المبعوث الأممي يكشف الهدف من اجتماعه مع شخصيات يمنية في لندن

[ غريفيث أثناء تقديم إطاحته بمجلس الأمن ]


قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، "التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل بين اليمنيين هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع اليمني ومعالجة الأزمة الإنسانية القائمة".

جاء ذلك في بيان نشره موقع المبعوث الأممي إلى اليمن.

وبحسب الموقع، دعا غريفيث، إلى اجتماع تشاوري في لندن، الثلاثاء الماضي، مع مجموعة تضم 22 شخصية يمنية وناشطات نسائية".

وأوضح أن الاجتماع الي استمر يومين، ناقش سبل استئناف العملية السياسية في اليمن.

وأشار إلى أن الاجتماع يندرج في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها المبعوث الأممي من أجل الانخراط في مشاورات مع الأطراف اليمنية كافة.

وبين غريفيث الذي ترأس الاجتماع، أن اللقاء يهدف إلى أن يكون لي الفرصة للتشاور مع شخصيات يمنية اجتماعية وسياسية لديها معرفة فريدة
بالمجتمع اليمني.

وأمس قالت صحيفة البيان الإماراتية، "إن جلسة مشاورات غير رسمية تضم ممثلين عن القوى السياسية اليمنية وشخصيات اجتماعية وممثلات عن المرأة، بدأت في العاصمة البريطانية لندن، بحضور المبعوث الدولي مارتن غريفيث، بهدف خلق تحالف اجتماعي واسع داعم لخطة السلام التي تتبناها الأمم المتحدة.


وعلمت الصحيفة « من مصادر مشاركة في اللقاء الذي يستمر يومين، أنّ أبرز المشاركين خالد بحاح النائب السابق للرئيس اليمني، وحيدر العطاس رئيس أول حكومة بعد توحيد اليمن، فضلاً عن الوزير السابق أحمد لقمان، ورئيس حزب العدالة والبناء محمد أبو لحوم، ونائب وزير المالية السابق حسام الشرجبي، والسفير السابق مصطفى نعمان، ونقيب الصحافيين السابق عبد الباري طاهر والمستشار الإعلامي للرئيس عبد ربه منصور هادي نصر طه مصطفى، والوكيل السابق لوزارة الخارجية محيي الدين الضبي، وممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي.

وكان غريفيث أعلن عزمه إقامة مشاورات يمنية في 6 سبتمبر المقبل في جنيف.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر