الحكومة توافق على الميزانية التشغيلية لجامعة "سيئون" وإنشاء محطة كهرباء بـ"أبين"

[ خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم في عدن "سبأ" - أرشيفية ]

وافق مجلس الوزراء، على الميزانية التأسيسية الإسعافية لجامعة سيئون، والمقدرة بمبلغ 900 مليون ريال يمني.

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، برأسة نائب رئيس المجلس، وزير الداخلية، أحمد الميسري.

وكان الرئيس هادي قد أصدر في الــ 13 من أكتوبر من العام 2017م قرارا جمهوريا، بإنشاء جامعة في محافظة حضرموت، تسمى جامعة سيئون، ومقرها الرئيسي في مدينة سيئون، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري في حدود القوانين واللوائح والأنظمة النافذة.

ووجه المجلس، وزارة النفط والمعادن، وشركة النفط عدن بضخ الكميات اللازمة من المشتقات النفطية للسوق المحلية وبأسعار مناسبة بما يكفل تغطية الطلب عليها من قبل المواطنين والمؤسسات.

وناقش مجلس الوزراء لائحة مخالفة نقل وتسويق وبيع مادة الغاز البترولي المسال وضوابطها المقدمة من وزارة النفط للمصادقة عليها بالإضافة إلى التكاليف المالية للخدمات والإشراف الفني والأمن والسلامة لشركة الغاز اليمنية، حيث شكل المجلس لجنة للوقوف عليها برئاسة وزارة النفط وعضوية وزارات المالية والشؤون القانونية والصناعة والتجارة.

وبحسب وكالة سبأ، فقد صادق المجلس على قرار لجنة المناقصات بوزارة الكهرباء بشأن الأعمال المدنية لمشروع إنشاء محطة ?? ميجاوات لمحافظة أبين.

واطلع مجلس الوزراء على التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان المتعلق بزيارته للمملكة العربية السعودية ونتائج لقاءه بالسفير السعودي لدى اليمن.. موجها الشكر لتكفل المملكة بدعم القطاع الصحي في محافظتي المهرة وسقطرى كمرحلة أولى وإعادة تأهيل المستشفيات الرئيسية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر