الحكومة تدعو الصيادين اليمنيين إلى عدم تجاوز المياه الإقليمية

دعت الحكومة الشرعية، اليوم السبت، الصيادين اليمنيين إلى عدم تجاوز المياه الإقليمية اليمنية وعدم الاقتراب من سفن التحالف في ظل التصعيد المستمر لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، وتهديدها للملاحة الدولية واستهدافها للسفن التجارية.

وقالت في بيان نشرته وكالة سبأ إن "تواجد زوارق الصيد في مناطق عمليات سفن قوات التحالف، يستغله الحوثيون في استهداف السفن التجارية وتهديد الملاحة البحرية في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

ونبه البيان الصيادين من الخروج إلى خارج المياه الإقليمية وعدم الاقتراب من سفن التحالف، حرصاً على حياتهم ومنعاً لاستخدام الحواثيين لقوارب الصيد كغطاءٍ لتنفيذ عملياتهم الإرهابية في المياه الدولية.

ووجهت الحكومة وزارة الداخلية ووزارة الثروة السمكية ومختلف الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل بالتوجيهات وإرشاد الصيادين وتوعيتهم بالأماكن الآمنة للصيد بما يتيح لهم توفير لقمة العيش والحفاظ على سلامتهم في آن واحد .

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد استهدفت في25يوليو الماضي، إحدى الناقلات التابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في البحر الأحمر، وعلى إثر ذلك، قررت السعودية تعليق تصدير النفط الخام عبر مضيق باب المندب، لكنها عادت اليوم السبت استئناف عملية التصدير بعد أن أعلن التحالف العربي أنه اتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الملاحة في البحر الأحمر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر