على رأسهم عبدالملك الحوثي...

الحكومة اليمنية تعد لائحة بأسماء مجرمي الحرب لتقديمها للمنظمات الدولية

[ زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي ]

تعكف الحكومة اليمنية ممثلة في وزارة العدل، على إعداد لائحة بأسماء المطلوبين بوصفهم مجرمي حرب، تمهيدا لتقديمها للمحاكم الدولية وعدد من المنظمات المختصة للنظر في قضايا انتهاك الدستور وقتل المدنيين العزل.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن وكيل وزارة العدل، فيصل هزاع المجيدي، أن اللائحة المزمع تجهيزها تضم «عبد الملك الحوثي، وعبد الخالق الحوثي، وأبو علي الحاكم»، وعددا من القيادات الرئيسية التي يجري إعداد الملفات اللازمة والقانونية لملاحقتهم على المستوى الدولي، وقبل ذلك تقديمهم للقضاء اليمني كمجرمي حرب، نظير تنفيذهم عملية انقلاب عسكري على الدستور والسلطة الشرعية اليمنية.

وأضاف المجيدي، أن هناك عددا من قيادات الحركة التي نفذت أعمالا إجرامية متنوعة ومتعددة في مقدمتها اختراق الدستور والقانون، وقتل المدنيين بشكل مباشر من دون وجود مسوغ قانوني لعمليات القتل والسجن التي نفذتها الميليشيات طوال فترة العملية الانقلابية، تعمل الوزارة على إدراجهم في القائمة المطلوبة.

ولفت الوكيل إلى أن الوزارة تعمل لإيضاح الصورة لبعض الدول والمنظمات التي ما زالت تقدم دعما بشكل غير مباشر للميليشيات الانقلابية، خاصة أن ما يقدم في إطار دعم وزارة العدل وقطاعاتها المختلفة، وهناك إشارات إلى أن هناك نية لعدد من الجهات في تقديم دعم لوزارة العدل في الفترة المقبلة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر