قيادي بحزب الإصلاح يحيي دعوة "البركاني" لكسر القطيعة والتقارب لمواجهة الانقلاب

[ عدنان العديني ]


رحب قيادي في حزب الإصلاح، بدعوة القيادي في المؤتمر الشعبي العام، سلطان البركاني، للتقارب والعمل المشترك لاستعاد الدولة ومواجهة مليشيا الحوثي.

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، في مقال نشره على صفحته الرسمية على الفيس بوك، "أحيي دعوة الاستاذ سلطان البركاني للتقارب بين جميع القوى وبين حزبي الاصلاح والمؤتمر خاصة".

وأشار إلى أن الدعوة تأتي في وقت الوطن بأمس الحاجة لفعل كهذا، فعل يتأسس على قاعدة الشرعية ويمضي في خدمة القضايا الوطنية حتى استعادة الدولة وإعادة بناءها".

ولفت إلى أن التقارب يجب أن يحدث سريعا، وأن أولى خطوات ذلك كسر القطيعة القائمة بين الاحزاب والعمل على قاعدة الشرعية ومن أجل انقاذ اليمن من شر الانقلاب.

وقال "إعادة صياغة العلاقات بين الأحزاب على أسس الشراكة والتوافق هي الخطوة الأولى في هذا الطريق الشاق والذي يحتاج الى نفوس كبيرة وضمائر يقظة للسير فيه حتى منتهى الاستقرار الذي ننشده لبلدنا".

وذكر أن "خطوة كهذه لا تتعلق بالحزبين ولا تتوقف عندهما بل يجب ان تشمل كافة القوى السياسية اليمنية ممن انحازوا لشعبهم وضد الذين نقضوا الاتفاقات وأخلوا بالالتزامات".

وأوضح "خطوة التقارب إن تمت سوف تعزز من موقع الشرعية وتعمل على دعم فكرة التحالف الوطني الذي طال انتظاره ويحب ان يظهر للعلن في أقرب وقت".

وكان الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام-جناح الرئيس السابق - سلطان البركاني، دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح، إلى نبذ الخلافات ونسيان الماضي، والقبول بالشراكة الوطنية والعمل المشترك في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية.

ودخل حزبي الإصلاح والمؤتمر في قطيعة، عقب الثورة الشبابية 2011، التي أطلحت برئيس المؤتمر الرئيس الراحل علي عبدالله صالح من السلطة، وكان حزب الإصلاح من الداعمين لها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر