الحكومة اليمنية: نؤيد إجراءات التحالف لحماية الملاحة البحرية في باب المندب

[ صورة عبر الأقمار الصناعية لمضيق باب المندب بالقرب من اليمن في 28 مارس 2015. ]


أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، تأييدها قرار التحالف العربي، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الملاحة البحرية في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب الاستراتيجية.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، طالبت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته لتأمين الملاحة الدولية.

وأشارت إلى المجرى الملاحي الدولي في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب ليس حكرا على الحكومة اليمنية والتحالف، فهي منطقة حيوية للتجارة الدولية تتشارك فيها مصالح جميع دول العالم.

وكان التحالف العربي أعلن مساء أمس، أن قيادته بالتنسيق مع المجتمع الدولي اتخذت الإجراءات اللازمة لاستمرار حرية الملاحة في باب المندب.

وقال متحدث التحالف العقيد تركي المالكي "إن قيادة قوات التحالف أجرت خلال الأيام الماضية تقييماً لجميع الأعمال العدائية الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، والتي كان آخرها استهداف إحدى ناقلات النفط السعودية".

وأكد المالكي، أن استمرار الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران في أعمالها العدائية الارهابية واستهدافها للملاحة الدولية سيتسبب في كارثة بيئية واقتصادية تضر بمصالح دول المنطقة والعالم.

والأسبوع الماضي، تعرضت ناقلتي نفط سعودية لهجوم من قبل مليشيا الحوثي في البحر العربي، وأعلنت المملكة على إثر ذلك تعليق إرسال شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر