الرئيس هادي يعود إلى عدن بعد زيارة استمرت ساعات إلى المهرة

[ الرئيس هادي أثناء لقاء لقاءه مع "آل جابر" في الغيظة الاربعاء 1 أغسطس 2018 ]

عاد الرئيس عبد ربه منصور هادي، مساء الأربعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة استمرت ساعات إلى محافظة المهرة (شرق اليمن) هي الأولى له منذ توليه منصبه في فبراير/شباط 2012.
 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن مسؤول حكومي "إن هادي عاد إلى مقر إقامته بعدن (جنوب اليمن) بعد زيارة استمرت ساعات إلى مدينة الغيضة، مركز محافظة المهرة".
 
وخلال الزيارة وضع الرئيس حجر الأساس لعدة مشاريع تعليمية وطبية وخدمية، بتمويل من السعودية، والتقى مسؤولين محليين وأعضاء في مجلسي النواب والشورى عن المحافظة، ووجهاء وأعيان، بالإضافة إلى السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.
 
وحضر السفير السعودي برفقة الرئيس هادي في فعاليات تدشين ووضع حجر للمشاريع الممولة دعماً من السعودية في إطار برامج إعادة الأعمار في المهرة بشكل خاصة ومحافظات الجمهورية بشكل عام.
 
وتعد الزيارة الأولى للرئيس هادي خارج مدينة عدن منذ عودته إلى إليها في يونيو الماضي، بعد غياب استمر نحو عام ونصف، وتأتي الزيارة بعد موجة الاحتجاجات شهدتها المهرة، خلال الشهرين الماضيين، ضد تواجد قوات سعودية فيها.
 
وسبق ان زار رئيس الحكومة محافظة المهرة برفقة عدد من الوزراء في سبتمبر/أيلول 2017 ضمن محاولات حكومية بسط نفوذها على المحافظة المنسية، والتي أصبحت في دائرة الاهتمام الخليجي ضمن محاولات بسط النفوذ على ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر