وكالة تركية تعلن استعدادها دعم القطاع السمكي في اليمن وتعويض الصيادين المتصررين

[ صورة أرشيفية لصيادين يمنيين في البحر الأحمر ]

أكد رئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) عبدالله ساري، استعداد الوكالة تقديم كافة أوجه الدعم للقطاع السمكي في اليمن، وتعويض الصيادين المتضررين بالقوارب والمحركات البحرية ومعدات الصيد.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، وزير الثروة السمكية فهد كفاين، بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك لمناقشة دعم الوكالة للقطاع السمكي والصيادين في اليمن.

وأوضح رئيس الوكالة، وفقا لوكالة سبأ، أنه سيتم التنسيق مع الحكومة اليمنية، ووزارة الثروة السمكية؛ لتحديد الاحتياجات الاساسية والملحة التي يتم التدخل لدعمها.

من جهته، أكد وزير الثروة السمكية فهد كفاين حرص الوزارة على دعم عمل الوكالة، وتسهيل مشاريعها التي تقدمها للقطاع السمكي، مثمنا الجهود التي تقدمها في مختلف القطاعات في اليمن.

وأشار الى أن الحكومة تولي القطاع السمكي الأولوية وخاصة فيما يتعلق بإعادة تأهيل المنشآت السمكية المتضررة من الحرب، وتعويض الصيادين المتضررين وتأهيل الكادر الوظيفي والحفاظ على المخزون السمكي.

جدير بالذكر أن القطاع السمكي في اليمن، يعاني أوضاعا صعبة خصوصا مع استمرار الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي، واقتراب المعارك من الموانئ اليمنية، وتحديدا في ميناء الحديدة الذي لا يزال يخضع لسيطرة الحوثيين.

حيث تعرض الصادين والعاملين في هذا القطاع للمخاطر الكبيرة، ولقي عددا منهم مصرعهم، فضلا عن توقفهم عن مهنة الصيد، بسبب الحرب والغارات الجوية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر