صنعاء: مليشيا الحوثي تستقبل عشرات القتلى من عناصرها سقطوا في الساحل الغربي

أفاد سكان محليون أن مليشيات الحوثي الانقلابية استقبلت خلال الأسابيع الماضية عشرات القتلى الذين سقطوا في معارك الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

ونقل موقع "العاصمة أونلاين" عن مصادر محلية قولها، إن مليشيات الحوثي الانقلابية استقبلت أربعة قتلى من أفرادها في حي القاع بصنعاء خلال أقل من أسبوعين، مشيرة إلى أن القتلى جميعهم من صغار السن الذين زجت بهم المليشيات في معركة الحديدة عبر مشرفيها في الحي ذاته، لم يمر على أخذهم إلى جبهات الحديدة سوى ثلاثة أيام، عادوا بعدها جثثًا هامدة محمولة على سيارات الشاص.

وفي حي شعوب بصنعاء، أفاد سكان بأن ثلاثة من قتلى جماعة الحوثي تم استقبالهم خلال يوم واحد قتلوا- أيضاً- في معارك مع القوات الحكومية جنوبي محافظة الحديدة .

وأضاف السكان بأن المليشيات الحوثية أبلغت أهالي القتلى بالذهاب إلى مستشفى الكويت لإلقاء النظرة الأخيرة على أبنائهم.. مشيرين إلى أن المليشيا منعتهم من إخراج جثث ذويهم والذين تمزقت أجسادهم إلى أشلاء.

وتعرض قناة "المسيرة" التابعة لمليشيا الحوثي يوميا، تقارير لتشييع قتلاها بشكل جماعي، في مواكب كبيرة، في صنعاء ومحافظات ذمار وعمران والمحويت.

ومعظم هؤلاء القتلى سقطوا في جبهات محافظة الحديدة غربي اليمن، حيث دفعت المليشيا الانقلابية بمقاتلين من مختلف المحافظات التي تسيطر عليها، بعد أن أعلنت قوات الجيش الوطني والتحالف العربي بدء عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها والذي يعد المنفذ البحري الأخير الذي تسيطر عليه.

وتدفع المليشيات بعناصرها وباستماتة في محاولة لصد زحف قوات الجيش الوطني المعززة بعربات وآليات قتالية ضخمة، وباسناد جوي من مقاتلات وطيران الاباتشي للتحالف، الأمر الذي يوقع قتلى في صفوف المليشيات بأعداد كبيرة.

يشار إلى أن سكان صنعاء يشتكون من بطش مليشيا الحوثي الانقلابية وأخذها لأبنائهم بالقوة إلى جبهات القتال وبالأخص معركة الحديدة والتي تكبدت خلها المليشيات عشرات القتلى والجرحى ولا زالت تحشيد المزيد من المقاتلين إليها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر