الملك سلمان يأمر باستضافة 1500 حاج من ذوي ضحايا الجيش اليمني والقوات السودانية

[ الملك سلمان ]

أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، باستضافة 1500 حاج من ذوي ضحايا الجيش اليمني والقوات السودانية.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية (واس)، اليوم، يأتي القرار ضمن "برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام 1439هـ، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة".

وأصدر الملك سلمان، قرارًا باستضافة 1500 حاج من ذوي قتلى "الجيش الوطني اليمني، والقوات السودانية المشاركين في عاصفة الحزم".


وحسب المصدر ذاته، قال وزير الشؤون الإسلامية والمشرف على برنامج الاستضافة، عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن صدور الأمر يأتي "تقديرًا ووفاءً لمن قدموا أرواحهم للدفاع عن أمن ووحدة اليمن وسلامة أراضيه من تسلط المليشيات الحوثية المجرمة المدعومة من إيران".

وكان وزير الأوقاف اليمني أعلن السبت الماضي انتهاء بلاده من ترتيبات تفويج ، خمسة وعشرين ألف حاج من جميع مناطق ومحافظات الجمهورية إلى مكة المكرمة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا، يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر