خبير عسكري سعودي لـ"يمن شباب": المجتمع الدولي يدعم الإرهاب الإيراني في اليمن.. وقرار وقف تصدير النفط رسالة سعودية لوقف هذا الدعم

[ استهدف الحوثيون ناقلتي نفط سعوديتين الأربعاء 25 يوليو على سواحل البحر الأحمر اليمنية، ما أضطر المملكة إلى وقف تصدير النفط عبر مضيق باب المندب ]

 أتهم خبير عسكري سعودي المجتمع الدولي، ممثلا بالأمم المتحدة ومجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي، بدعم الإرهاب الإيراني بشكل مباشر في اليمن. كما أتهمهم بعرقلة حسم المعركة في اليمن من خلال الضغط على التحالف العربي الذي لديه الإمكانية للحسم.
 
وأكد اللواء السعودي عبد الله القحطاني، في مداخلة مع قناة "يمن شباب" الفضائية، مساء اليوم السبت، أن قرار السعودية بتعليق شحنات النفط في باب المندب، عبارة عن رسالة للمجتمع الدولي لإيقاف دعمه للإرهاب الإيراني في اليمن.
 
وأوضح القحطاني، ضمن برنامج "حديث المساء"، الذي تبثه قناة "يمن شباب" مساء كل يوم، أن رسالة السعودية من وراء هذا القرار، تقول للمجتمع الدولي والأمم المتحدة "إنكم تدعمون إرهاب إيران في اليمن"، مشيرا إلى أن ثمرة هذا الدعم تجلت في استهداف ناقلتي النفط السعودية وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، الأربعاء الماضي، مضيفا: "ومن ثم جاء القرار السعودي بمثابة دعوة للأمم المتحدة والدول الكبرى لإيقاف دعمهم لإيران".
 
واتهم الخبير العسكري السعودي المجتمع الدولي، على رأسه الدول الكبرى وبالأخص دول أوروبية، بعرقلة الحسم في اليمن من خلال الضغط على التحالف العربي، مؤكدا على أن التحالف لديه الإمكانية للحسم، لكنه محكوم بعلاقات دولية معقدة مع الولايات المتحدة ودول أوروبا، ولديه مسؤولية ولا يريد أن يضع نفسه في الخانة التي تضع إيران نفسها فيها.
 
ودعا القحطاني المجتمع الدولي للقيام بدورهم في حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وتنفيذ القرارات الدولية بشأن اليمن، أو التوقف عن عرقلته التحالف العربي على الأرض.
 
وأوضح القحطاني أن التحالف، بقيادة المملكة السعودية، لا يطالبون المجتمع الدولي بدعمهم لتحرير اليمن، وإنما لإيقاف دعمهم للإرهاب الإيراني، محذرا من أن ما تفعله إيران عبر وكلائها الحوثيين في اليمن هو إرهاب ضد العالم، وليس المملكة والخليج فقط.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر