البيضاء: مقاتلات التحالف تدمر تعزيزات للمليشيات بالملاجم و"السوادي" يؤكد أن العملية تسير وفق الخطة

شنت مقاتلات التحالف العربي، مساء اليوم الخميس، عدة غارات جوية استهدفت تعزيزات مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء (وسط البلاد)

ونقل موقع الجيش“سبتمبر نت”عن مصدر ميداني قوله، إن الغارات استهدفت تعزيزات المليشيا غربي منطقة فضحة بمديرية الملاجم، مؤكداً تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة للمليشيا ومصرع وإصابة كل من كان على متنها .

إلى ذلك أكد محافظ محافظة البيضاء اللواء ناصر الخضر السوادي بأن خطة تحرير المحافظة تسير بنجاح وتقدم محققة العديد من الانتصارات في جبهات متعددة.
 
ونقل “سبتمبر نت” عن السوادي قوله، إن الجيش الوطني وأبطال المقاومة الشعبية استطاعوا اليوم الخميس أن يحققوا تقدماً كبيراً باتجاه القرى الأولى لمديرية الملاجم واستطاعوا أن يسيطروا على منطقة فضحة وعلى مفترق منطقة عشار أولى قرى مديرية الملاجم.

وأضاف “أن عملية تحرير مديرية الملاجم تسير وفقا للخطة المرسومة لها والتي تهدف إلي تحرير كافة مناطق المديرية وصولا إلى الخط الرئيسي الرابط بين محافظة البيضاء وصنعاء والسيطرة على جبل العريف الاستراتيجي.
 
وأشار إلى أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استطاعوا خلال الأسابيع الماضية تحرير ما تبقى من عقبة القندع وطرد ميليشيا الحوثي الانقلابية من مديرية نعمان بالكامل.
 
مشيدا بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير باقي مديريات المحافظة وصولا للهدف الاسمى وهو تخليص الوطن من هذه العصابة الإجرامية التي دمرت كل شيء جميل وأساءت لكل القيم السماوية والأخلاقية والتقاليد والأعراف اليمنية الأصيلة.
 
ودعا المحافظ كافة أبناء المحافظة إلى الوقوف في وجه هذه الجماعة الظلامية والكهنوتية المستبدة وإفشال مشروعها العنصري والعصبي المدمر للحرب والنسل.
 
وقال: “إن الجميع اليوم ملزمين بالوقوف إلى جانب الشرعية والجيش الوطني لاستعادة الدولة والقضاء على الانقلاب وفرض سلطة النظام والقانون”، داعيا المغرر بهم ممن دفعتهم الظروف إلى اتباع هذه المليشيا والسير في خطها المعاكس لحركة التاريخ وعقارب الساعة لعودة إلى رشدهم والانضمام الى الشرعية والجيش الوطني “ولهم مالنا وعليهم ما علينا”.
 
إلى ذلك أشاد المحافظ بالدعم الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان والمشاركة الفاعلة لدولة الإمارات العربية ودولة الكويت للجيش الوطني في سبيل تحرير المحافظة وإعادة إعمارها.
 
ولفت إلى أن المحافظة ستشهد افتتاح ثلاثة مراكز للإيواء والإغاثة في نطاق المديريات المحررة، مشيرا الى أن هناك توجيهات من الحكومة لإنشاء هذه المراكز لتقوم بدورها المطلوب في الجانب الإغاثي والصحي والغذائي
 
وذكر أن قيادة المحافظة تلقت وعود من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والصندوق الكويتي وبرنامج الغذاء العالمي وجمعية الهلال الأحمر الإماراتي لدعم جهود الإغاثة والإيواء في المحافظة وتوفير متطلبات الدعم اللازم.
 
وكانت قوات الجيش الوطني أطلقت فجر اليوم الخميس، عملية عسكرية لاستكمال تحرير مديرية الملاجم، تمكنت خلالها من تحرير منطقة شركة بن عرب، وجبل الدير، وسيلة الوهبية، وكذا تحرير معسكر الاستقبال بمنطقة فضحة ووادي فضحة بالكامل وصولاً إلى مفرق عفار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر