التعاون الإسلامي: استهداف ناقلتي نفط سعودية "تهديد للملاحة الدولية"

[ شعار منظمة التعاون الإسلامي ]

قالت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، إن استهداف مليشيا الحوثي لناقلتي النفط السعودية في البحر الأحمر يعد "تهديدًا لأمن الملاحة الدولية".


وأوضحت المنظمة (تضم 57 دولة، مقرها جدة) في بيان اليوم، أن تكرار اعتداءات مليشيا الحوثي على السفن العابرة لهذا الممر الاستراتيجي يؤثر سلبياً في أمن الممرات المائية المهمة للتجارة والاقتصاد العالمي.


وتابعت أن هذا الاعتداء "يفاقم حالة عدم الاستقرار في هذه المنطقة من العالم، ويؤكد السياسة العدوانية لهذه المليشيا الرامية إلى تهديد أمن الملاحة في البحر الأحمر وزعزعة الاستقرار في الدول المطلة عليه".


وحسب البيان، فإن "استهداف ناقلات النفط العملاقة التي تمر من باب المندب لا يعرض الاقتصاد العالمي للخطر فحسب، وإنما يعرض سلامة طواقم تلك السفن للخطر".


وأضاف أن ذلك "يلحق اضراراً بالغة بالبيئة البحرية، حيث قد يتسبب مثل هذا العدوان في تسرب كميات كبيرة من النفط الذي يهدد البيئة البحرية بالتلوث".


وأمس الأربعاء، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تعرض ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، تحمل كلٌّ منهما مليوني برميل من النفط الخام، لهجوم من قبل مسلحي الحوثي، في البحر الأحمر، بعد عبورهما مضيق باب المندب.


ووفق وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية "واس"، أسفر الهجوم عن إصابة طفيفة في إحدى الناقلتين، ولم تقع أي إصابات أو انسكاب للنفط الخام في البحر، ويجري سحب الناقلة المتضررة إلى أقرب مرفأ سعودي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر