تعز: مقتل وإصابة أربعة مدنيين بقصف للمليشيات والجيش ينزع ألف لغم بـ"الوازعية"

[ مقتل مدنيين بقصف حوثي غرب تعز ]

قُتل مدنيين اثنين وأصيب اثنين آخرين، اليوم الأربعاء، جراء استهداف مليشيا الحوثي بقذائف الهاون خط الضباب غرب مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)

وقالت مصادر محلية، إن المليشيات استهدفت "باص" في خط الضباب (المنفذ الغربي للمدينة)، ما أسفر عن مقتل مواطنين اثنين وإصابة اثنين أخرين. 

في سياق أخر، تمكن خبراء الألغام في الجيش الوطني من انتزاع أكثر من ألف لغم بمديرية الوازعية غرب محافظة تعز.

ونقلت "وكالة سبأ" عن مدير مديرية الوازعية أحمد الظرافي قوله، إن خبراء ألغام تمكنوا خلال عدة أيام من انتزاع أكثر من ألف لغم من الطرق والقرى في مركز المديرية وأن مليشيات الحوثي الانقلابية زرعت الآلاف الألغام في الوازعية ويتم التنسيق مع مركز مكافحة الألغام لانتزاع البقية في المنازل والمزارع والجبال .

ودعا الظرافي المنظمات المحلية والدولية للالتفاف للمعاناة الانسانية الكبيرة لأبناء الوازعية خصوصا مع الأحداث المتكررة لضحايا الألغام من الأطفال والنساء وكذلك إمكانية تنفيذ برامج إغاثية للنازحين من مناطق مختلفة ومحيطة بالوازعية ولازالوا في مجرى السيول والوديان وبحاجة ماسة للإغاثة والمساعدات الغذائية والإيوائية وبشكل عاجل .

إلى ذلك تجددت الاشتباكات العنيفة،بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية مقبنة.

وأفادت مصادر عسكرية لـ"يمن شباب نت" أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في جبهة مقبنة مصحوباً بقصف مدفعي متبادل.

وأوضحت المصادر أن المواجهات تركزت في مناطق الرونة وجواعة، ومحيط جبل العويد في جبهة مقبنة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي.

وتشهد جبهة مقبنة معارك عنيفة بين الاخر في محاولة لمليشيات الحوثي الانقلابية التقدم نحو مواقع الجيش لاستعادة مواقع خسرتها خلال الأشهر الماضية.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر