إهتمام رئاسي لافت بـ"المهرة" عقب التوتر بين قبائل المحافظة والقوات السعودية

[ خلال لقاء الرئيس هادي مشايخ ووجهاء المهرة ]

قالت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وجه بتشكيل لجنة للاطلاع على اوضاع محافظة المهرة الخدمية والتنموية والامنية ورفع تقريراً بذلك للوقوف على احتياجاتها ومتطلباتها لاتخاذ بشأنه مايلزم. 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، لعددٍ من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية والمشايخ والأعيان من ابناء محافظة المهرة، بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، اللواء محمد عبدالله كده، وعضوي مجلس الشورى، أحمد محمد قحطان، وتوكل سالم سالمين، ورئيس المجلس الأعلى لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى عبدالله بن عيسى عفرار.

وخلال اللقاء، أشاد هادي، بحالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها محافظة المهرة، كميزة تحسب لها ولأبنائها على مدى عقود من الزمن؛ لتغليبهم على الدوام مصلحة المحافظة وابنائها، على المصالح والولاءات الضيقة التي تخلف معها الماسي والدمار. 

وثمن الرئيس وقوف أبناء المهرة دوماً مع الوطن وقيادته الشرعية والتأكيد على الاصطفاف خلفها لدحر مشاريع التخلف والدمار للمليشيا الحوثية الايرانية ومن يواليها..مؤكداً اهتمام الدولة بمحافظة المهرة باعتبارها محافظة التنمية والسلام والتي استقبلت العديد من نازحي الحرب الانقلابية الذين هجرتهم المليشيا الحوثية واستباحت مدنهم وقراهم وممتلكاتهم. 

ولفت رئيس الجمهورية الى جملة من المشاريع والامتيازات التي حظيت بها المحافظة خلال الفترة الماضية بدعم وتمويل حكومي، فضلاً عن المشاريع الكبيرة والطموحة التي خصصها الاشقاء في المملكة العربية السعودية للمهرة وابنائها والتي ستشهد معها نقلة نوعية تلامس مختلف تطلعات واحتياجات المواطن ومتطلباته الأساسية. 

وحث الرئيس ابناء المحافظة الى توحيد الصف وتسخير الامكانات والجهود لخدمة محافظتهم والابتعاد عن كل ما يمس وحدة النسيج الاجتماعي الذي تميزت به المهرة طوال مراحل تأريخها..مشدداً على أهمية تكاتف الجهود لوقف التهريب في ارجاء المحافظة والتي تضر بالوطن وخدمت الانقلابيين خلال الفترات الماضية. 

وعبرت الشخصيات الاجتماعية والعسكرية والمشايخ والأعيان من ابناء محافظة المهرة، عن سرورهم بهذا اللقاء مع الرئيس الذي يكتسب معه دوماً بعده الوطني والانساني للمكانة التي تحظى بها المهرة وأبنائها من قبل الرئيس، وتمكين ابناء المحافظة من إدارة شؤونهم المحلية في إطار محافظتهم؛ لتجسيد تطبيق مخرجات الحوار الوطني على طريق بناء اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي عقب التوتر الذي حدث مؤخرا بين أبناء المهرة، والسعودية، على خلفية رفض أبناء المحافظة لتواجد القوات السعودية في عدد من المرافق الهامة، أبرزها المطار، والميناء وغيرها، ونفذ أبناء المهرة اعتصاما مفتوحا للمطالبة بإخراج القوات السعودية من المحافظة، وتسليمها للأجهزة الأمنية المحلية.

وعلى الرغم من توصل الجانبين إلى اتفاق يقضي برفع أبناء المحافظة اعتصامهم، مقابل التزام القوات السعودية بالخروج من المحافظة؛ إلا أن مصادر اعلامية كشفت مطلع الاسبوع الجاري، عن نقض السعودية للاتفاق الذي وقعته الاسبوع الماضي مع أبناء المحافظة.

وكشفت المصادر عن توجه سعودي، لتنظيم مجلس قبلي في المحافظة، تحت رعايتها، خلفا للمجلس الذي كان له أراء ومواقف مخالفة لأجندة السعودية، التي تودّ تنفيذها في المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر