اليمن تشيد بالدعم التركي والأخيرة تؤكد على الحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث

[ المستشفى الميداني المقدم من تركيا لمدينة تعز (يمن شباب نت) ]

أكد نائب القائم بأعمال السفير التركي، تشتن، أن الحكومة التركية، حريصة على تقديم كل ما يسهم بالتخفيف من معاناة الشعب اليمني..مجدداً استمرار بلاده في تقديم المساعدات والعون للشعب اليمني.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الخميس، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، منصور بجاش، مؤكدا موقف الحكومة التركية الداعم للحكومة الشرعية في بلادنا، وللحل السياسي بناءاَ على المرجعيات الاساسية الثلاث المتوافق عليها.

وأشاد بجاش بالدعم الكبير الذي تقدمه تركيا لبلادنا في مختلف المجالات ووقوفها الى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واشار وكيل وزارة الخارجية، بالتسهيلات التي قدمتها تركيا لليمنيين من خلال تمديد اقامة اليمنيين المقيمين في تركيا دون مغادرة اراضيها..مؤكداً أن تلك التسهيلات الممنوحة للجالية اليمنية في تركيا تأتي استمرارا للمواقف الأخوية للجمهورية التركية تجاه الشعب اليمني..مهنئاً الحكومة التركية نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفوز الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وبحسب وكالة سبأ، فقد استعرض السفير بجاش تطورات الأوضاع على السياسية اليمنية.. مشيرا الى أن الحكومة اليمنية اضطرت لاتخاذ قرارا بتحرير مدينة الحديدة بعد فشل كافة الجهود لضمان انسحاب المليشيا من المدينة والميناء بالوسائل السياسية والسلمية.

وأشار إلى ان الحكومة ابدت إيجابية كبيرة تجاه مبادرة الأمم المتحدة وجهود المبعوث الأممي وأعلنت عن هدنتين لتمكين هذه الجهود من تحقيق نتائج ..لافتاً الى استمرار المليشيا الانقلابية وتعنتها وتمسكها بالحرب.

واكد وكيل وزارة الخارجية حرص الحكومة والتحالف العربي لضمان سلامة المدنيين وحماية البنية التحتية في محافظة الحديدة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر