مسؤول حكومي: زعيم الحوثيين يناور بهدف ترتيب صفوفه المهزومة

[ فياض النعمان ]


قال مسؤول يمني، إن "زعيم الحوثيين يناور بهدف ترتيب صفوفه ميليشياته المنكسرة والمهزومة على جميع الجبهات وخصوصا الساحل الغربي".

وانتقد  وكيل وزارة الإعلام اليمني فياض النعمان في تصريح لصحيفة «عكاظ»،  مزاعم زعيم الميليشيا الانقلابية عبد الملك الحوثي حول تقديمه مبادرة حول الحديدة، واصفا أكاذيبه بأنها محاولة للبحث عن شرعنة للانقلاب.

وجدد التأكيد على موقف الحكومة الشرعية من المبادرة الأممية الخاصة بمدينة الحديدة، المتمثل في الانسحاب من الحديدة ومينائها وميناء الصليف ورأس عيسى أو مواجهة عمليات التحرير العسكري للمحافظة.

وأوضح أن الحكومة سلمت ردها على المبادرة إلى المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث.

وقال: «إن إرسال زعيم المتمردين إشارات إيجابية إلى المجتمع الدولي حول قبول ميليشياته وداعميه في طهران بالموافقة على الإشراف الأممي على ميناء الحديدة، أصبحت محاولة غير مجدية في ظل اتخاذ القرار العسكري للرئيس هادي باستعادة كل شبر من اليمن من الميليشيات الإرهابية الموالية لإيران».

وأفاد أن الحكومة الشرعية تعاملت بشكل مسؤول مع كل ما طرح من قبل الأمم المتحدة ومبعوثيها، وفق المرجعيات الأساسية الثلاث، لكن الميليشيا الانقلابية أكدت للعالم أجمع أنها ليست شريكا حقيقيا للسلام؛ لأنها فاقدة لقرارها وترتكب الجرائم البشعة بحق الشعب اليمني بغية تحقيق أهدافها الإرهابية الكهنوتية.

وذكر النعمان أن "الكذب السياسي لزعيم الميليشيا الإرهابية في تصريحات أخيرة لإحدى الصحف الفرنسية حول الحديدة، أصبح شعارا يجسد الصورة الحقيقية للمشروع الإرهابي الإيراني في المنطقة، ويعكس حجم المصداقية المزيفة الذي تروج له الوسائل الإعلامية للحوثي".


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر