فيما تجددت المواجهات

الحديدة: قتلى وجرحى مدنيين جراء قصف مليشيا الحوثي أحياء سكنية بالتحيتا

قتل تسعة مدنيين بينهم نساء وأطفال، وأصيب أخرين، الأربعاء، بقصف لمليشيا الحوثي الإنقلابية استهدف أحياء وقرى سكنية جنوبي محافظة الحديدة (غرب اليمن).

ونقل موقع الجيش"سبتمبر نت" عن مصادر محلية قولها، إن عدة قذائف أطلقتها المليشيا الحوثية سقطت فوق منازل المواطنين في قرية وادي العقوم بمديرية التحيتا، أدت إلى مقتل7 مواطنين بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى إصابة 4 آخرين.

كما قتل مواطن يدعى"عادل قاسم غربي" بقذيفة للمليشيا الحوثية سقطت فوق منزله بمدينة التحيتا، بالإضافة إلى مقتل مواطن أخر متأثراً بشظايا قذيفة صاروخية سقطت بالقرب من جامع عبدالله بن مسعود في ذات المديرية.

إلى ذلك تجددت الموجهات بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، و مليشيا الحوثي الإنقلابية من جهة أخرى في الجنوب الشرقي لمدينة التحيتا جنوبي الحديدة.

ونقل “سبتمبر نت" عن مصادر ميدانية قولها، إن قوات من ألوية العمالقة شنت صباح الأربعاء، هجوما معاكسا بمساندة من طيران الاباتشي التابع لقوات التحالف العربي على مليشيا الحوثي في مناطق القريمة والمسلب 3كم جنوبي شرق مدينة التحيتا، عقب هجوما للمليشيات.

وأضافت المصادر، أن قوات الجيش والمقاومة حققت تقدما كبيرا وتجري بموازاة المعارك عمليات تمشيط واسعة للمناطق التي تمركزت فيها.

وأوضحت المصادر أن العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي سلموا أنفسهم لألوية العمالقة فيما أسر عددا كبيرا منهم، بالإضافة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، إثر المعارك وهجمات طيران الاباتشي التي ساندت قوات الجيش في عملية التقدم.

وقالت المصادر، إن قوات الجيش الوطني والتحالف العربي دفعت، الأربعاء بتعزيزات كبيرة من الأفراد والآليات والمعدات العسكرية إلى  التحيتا.. مشيرة إلى أن قوات الجيش والمقاومة بدعم من التحالف تسعى إلى تحرير ما تبقى من المناطق التي تتمركز فيها المليشيا الحوثية في الفازة والمغرس والسويق استعدادا لعمليات تحرير زبيد والجراحي.

بالتوازي تعمل الفرق الهندسية التابعة للواء الأول عمالقة التي نفذت الهجوم على نزع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الحوثية بكثافة في القرى السكنية والمناطق المفتوحة المحيطة بها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر