مسؤول حكومي ينتقد أداء المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة ويصفه بـ"المشبوه"

[ أمين العاصمة اللواء عبد الغني جميل ]

شنّ أمين العاصمة، اللواء عبد الغني جميل، هجوما لاذعآ على المنظمات الدولية، التابعة للأمم المتحدة، منتقدا مصداقيتها، وتحديدا تلك المنظمات العاملة في المجال الإنساني والإغاثي، واصفا أدائها بــ"المشبوه".

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم في مدينة مأرب، توزيع مادة "الأرز" المقدمة منحة من الصين، وتستهدف 1500 أسرة من نازحي أمانة العاصمة.

وقال: "على المنظمات الاغاثية الدولية التي تطالب بإيقاف تحرير الحديدة تحت ذريعة العمل الانساني، ان تبدأ عملها الانساني من هنا من مأرب، التي كانت قلعة الجمهورية وقارب النجاة لكل المضطهدين من مليشيات الحوثي الانقلابية وحشيتها".

وتساءل امين العاصمة: "ماذا قدمت هذه المنظمات للنازحين والمهجرين على أيدي ميليشيا من مختلف المحافظات الى محافظة مأرب والمحافظات المحررة خلال السنوات الثلاث الماضية غير التباكي؟.. ولم تقدم حتى كيس قمح للنازحين والمهجرين في محافظة مأرب الذين يتجاوز عددهم ثلاثة ملايين نسمة".

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن أمين العاصمة قوله، "إن المنظمات الدولية التي تتباكى على الوضع الانساني في الحديدة لايقاف عملية تحريرها، لم تفتتح منذ ثلاث سنوات حتى الان حتى مقرات لها في أي محافظة محررة او العاصمة المؤقتة عدن ولم تقدم للمواطنين في المناطق المحررة شيئا يذكر".

وعبر عبدالغني جميل عن تقدير الحكومة اليمنية لكل من قدم يد العون والمساعدة للنازحين والمهجرين والمتضررين من الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني وشردتهم من منازلهم الى المحافظات المحررة، وفي مقدمتهم مركز الملك سلمان والهلال الاحمر الاماراتي وهيئة الاغاثة الكويتية، والصين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر