وفد حكومي برئاسة "بن دغر" يصل الرياض في مهمة رسمية بتكليف من الرئيس هادي

وصل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على رأس وفد حكومي، مساء اليوم، إلى العاصمة السعودية الرياض.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ" إن بن دغر سيلتقي خلال زيارته بعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة ضمن الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي ينشده شعبنا اليمني المبني على المرجعيات الثلاث المتمثّلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وقال بن دغر"لقد تشرفت بتكليف من الرئيس عبدربه منصور هادي، للإشراف على مناقشة الأفكار المتعلقة بعملية السلام عامة والحديدة بشكل خاص الذي قدمها المبعوث الأممي مارتن جريفيث خلال زيارته إلى العاصمة المؤقتة عدن ولقائه برئيس الجمهورية".. مشيرا إلى أن الانسحاب وتسليم السلاح وعودة الشرعية هي الطريق الأمثل للوصول إلى سلام عادل وشامل في اليمن.

واضاف"لقد أصبح اليمنيين اليوم أكثر تماسكا ووحدة خلف الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية، وتفقد المليشيا الحوثية الانقلابية كل يوم عناصر وجودها وبقائها، رغم سعيها لإطالة أمد الحرب".

يرافق رئيس الوزراء في هذه الزيارة مستشاري رئيس الجمهورية اللواء صالح عبيد أحمد، والدكتور محمد العامري، ووزراء الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع، والادارة المحلية عبدالرقيب فتح، والشؤو الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر