انضمام سبعة ألف مقاتل من أبناء تهامة لألوية العمالقة في الساحل الغربي

[ قوات من ألوية العمالقة في الحديدة ]

أعلنت ألوية العمالقة المشاركة في عمليات تحرير الساحل الغربي اليوم الخميس، انضمام ما يقارب من 7000مقاتل من أبناء تهامة إلى صفوفها، بحسب بلاغ صحفي نشره المركز الإعلامي.
 
وقال البلاغ "أن الآلاف من أبناء تهامة أعلنوا انضمامهم للمشاركة في عمليات تحرير الساحل الغربي" مشيرا "إن عددا من قوات المقاومة التهامية تشارك ضمن قوات الوية العمالقة في عمليات تحرير الساحل الغربي".
 
وذكر المركز أن لواء الحديدة أعلن اليوم انضمامه إلى ألوية العمالقة التي يقودها عبد الرحمن ابو زرعة المحرمي وسمي باللواء التاسع عمالقة بقيادة يحيى الوحش، لا فتاً "أن مقاومة الزرانيق من ابناء تهامة هي الاخرى اعلنت انضمامها الى ألوية العمالقة وبصدد تشكيل لواء ضمن ألوية العمالقة، إضافة إلى اللواء الثاني عمالقة الذي يخوض معارك تحرير حيس وكذلك كتائب الشهيد حسن دوبلة".
 
وتواصل ألوية العمالقة والمقاومة التهامية هجماتها على مليشيا الحوثي الإنقلابية في مناطق المغرس والسويق جنوبي التحيتا لمحاولة تطهيرها وفتح الخط الرابط بين مدينة التحيتا والخط الساحلي.
 
ودفعت القوات اليوم الخميس بقوات إضافية إلى منطقة الجبلية للضغط ومحاصرة المليشيا في السويق والمغرس، تمكنت من تحرير قرية نوبة عياش الواقعة بين مديرية زبيد والتحيتا وعلى الخط الاسفلتي الرابط بينهما.
 
في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي الانقلابية في عديد مناطق في الساحل الغربي. تكبدت خلالها خسائر كبيرة في العتاد والارواح.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر