المغرب تجدد تأكيد موقفها الداعم للشرعية اليمنية وتصف ذلك بــ"الثوابت الراسخة"

[ خلال لقاء السفير الأصبحي بالكاتب المغرب بلزرق ]

جدد المملكة المغربية، تأكيد موقفها الداعم للشرعية اليمنية، ومؤسسات الدولة، واصفة هذا الموقف بأنه من الثوابت الراسخة لديها.

جاء ذلك على لسان الكاتب العام بوزارة الخارجية والتعاون الدولي المغربي، محمد على لزرق، وذلك خلال لقاءه سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي، أمس في العاصمة المغربية الرباط؛ لبحث تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، وتأهيل الكوادر الدبلوماسية اليمنية في المؤسسات المغربية.

وفي اللقاء، اكد الكاتب العام لوزارة الخارجية والتعاون الدولي المغربي، دعم بلاده للمؤسسات الشرعية في اليمن، والعمل على تقديم العون الكامل.. مشيراً الى ان دعم المغرب لليمن يعد من الثوابت الراسخة من أجل استعادة الاستقرار والامن والمحافظة على مؤسسات الدولة والوحدة والاستقرار.

وبحسب وكالة سبأ، فقد استعرض السفير الاصبحي، تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية وما تسببت به المليشيا الحوثية الانقلابية من اوضاع مأساوية وانتهاكات جسيمة للمدنيين والتدمير الممنهج للبنى التحتية..مشيراً الى ان تحرير ميناء ومدينة الحديدة من أيدي الحوثيين هو ترسيخ خطوة اساسية في استعادة مؤسسات الدولة اليمنية وإعادة اهم موارد اليمن الى نصابها الحقيقي في صالح الشعب اليمني.

وأكد السفير الاصبحي، أن قوات الجيش والتحالف العربي يعملون بحرص كامل على بقاء وظيفة الميناء وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والعمليات التجارية بشكل طبيعي..لافتاً الى ان تحرير ميناء ومدينة الحديد من سيطرة الانقلابيين يعزز من الاستقرار في اليمن ويحد من تهريب الأسلحة الايرانية الى الحوثيين.

وقال السفير الاصبحي: "ان إعادة الحديده وموانئها الى الشرعية هو أيضا حماية للأمن الإقليمي وانتهاء التهديد للممر المائي الدولي في البحر الأحمر والذي ما انفكت قوى الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران تهدد به الأمن الدولي".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر