الحكومة تكشف أنها تعمل مع البنك الدولي لدفع الرواتب في كل المحافظات اليمنية

[ موظفون يتظاهرون بتعز للمطالبة بصرف رواتبهم ]

قالت الحكومة أنها تعمل مع البنك الدولي لصياغة آلية لدفع رواتب موظفي قطاع الصحة والتعليم في كافة مناطق الجمهورية اليمنية، خاصة المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.
 
جاء ذلك في بيان مطول للخارجية اليمنية نشرته "وكالة سبأ" تعقيبا على اجتماع مجلس الاتحاد الأوربي في 25 يونيو/ حزيران الماضي ناقش فيه الأزمة اليمنية وتجاهل جهود الحكومة، بالإضافة إلى التواصل مع فاعلين اقليميين دون التشاور معها.
 
وقال البيان بشأن رواتب الموظفين أن الحكومة اليمنية تقوم وبصورة منتظمة شهريا بدفع رواتب موظفي القطاع العام في المناطق المحررة.
 
وأشار "أن الحكومة مهتمة بشكل كبير بدفع رواتب موظفي القطاع العام في كافة مناطق اليمن، وإدارة موارد الدولة وتحسين أداء البنك المركزي بما يحقق مصالح الشعب اليمني".
 
وأضاف بيان الخارجية اليمنية "ينبغي ان يساهم الاتحاد الأوروبي في هذه الجهود لدفع رواتب موظفي القطاع العام من خلال الضغط على مليشيات الحوثي لإيداع الإيرادات التي يحصلونها لدى البنك المركزي اليمني".
 
وأضاف "أن أحد اهداف العمليات العسكرية في الحديدة هو تكريس موارد الميناء لدفع رواتب موظفي القطاع العام عوضا عن استخدامها من قبل مليشيا الحوثي لإطالة أمد الحرب ضد الشعب اليمني".
 
وقدر تقرير الأمم المتحدة الإيرادات التي يتحصلها الحوثيين بـ ?،? مليار دولار عام ????، وفقا للبيان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر