الحوثيون يختطفون الصحفي "الدعيس" في صنعاء بعد اسبوع من اختطاف "الجرادي"

[ الصحفي عبدالسلام الدعيس ]

اختطفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، الصحفي بوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عبدالسلام الدعيس، من منزل احد أقاربه بحي شملان، في العاصمة صنعاء، واقتادته إلى مكان مجهول؛ وذلك بعد أيام من المطاردة غير معروفة الأسباب. 
 
وبحسب مصادر محلية، فان مجموعة مسلحة من خمسة أشخاص على متن سيارة سوزكي وصلوا الى المنزل الذي كان متواجدا به ليقوموا باختطافه قبل أن يصادروا هاتفه المحمول وحاسوبه الشخصي واقتادوه الى مكان مجهول دون إبداء اي أسباب ولا يعرف احد مصيره حتى اللحظة.
 
وحملت قيادة وكالة سبأ الرسمية، ميليشيا الحوثي الانقلابية المسئولية الكاملة عن سلامة الصحفي الدعيس .. داعية نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين للضغط على الميليشيا لإطلاق سراحه وإعطائه الرعاية الصحية اللازمة.
 
وأكدت ان مثل هذه التصرفات القمعية ضد الصحافة والإعلام لن تزيد الجميع الا إصرارا على مواجهة الإرهاب الميليشاوي لهذه الجماعة الهمجية.
 
الى ذلك حملت نقابة الصحفيين اليمنيين مليشيات الحوثي المسئولية الكاملة عن حياة الزميل الدعيس .. مطالبة بالكشف عن مصيره والافراج عنه فورا.
 
وعمل "الدعيس" لسنوات محرر أول للشئون الاقتصادية بوكالة الأنباء، قبل ان ينتقل للعمل مديرا عاما للاعلام في رئاسة الوزراء منذ 2010م حتى انقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة أواخر 2015م.

جدير بالذكر أن اختطاف مليشيا الحوثي، للصحفي الدعيس، يأتي بعد اسبوع من اختطافهم للصحفي الرياضي، عباد الجرادي، أثناء تغطيته الصحفي في مقر عمله بنادي وحده صنعاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر