الصليب الأحمر: نواصل تقديم المساعدات المنقذة للحياة في اليمن

[ الصليب الأحمر سحب في يونيو/ حزيران الماضي 71 من موظفيه في اليمن على خلفية تهديدات أمنية ]


أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الإثنين، أنها واصلت تقديم المساعدات المنقذة للحياة في اليمن، خصوصا في مناطق الساحل الغربي للبلاد التي تشهد مواجهات منذ أسابيع.

وقال عدنان حزام، الناطق باسم اللجنة الدولية في اليمن، للأناضول، عبر الهاتف، إن اللجنة تواصل حتى اليوم، الأنشطة المنقذة للحياة في مجالات الصحة والجراحة والمياه في عدة مناطق في البلاد.

وأضاف "مع تطورات معارك الساحل الغربي، واستجابة للوضع الإنساني هناك، قدمنا العون الإغاثي والإيوائي، لأكثر من 7 آلاف نازح في مدينة الحديدة ومديريتي الحوك والمراوعة، في المحافظة ذاتها، خلال الأسبوعين الماضيين".

وأفاد حزام، أن "اللجنة الدولية، مستمرة في تقديم العون الصحي والجراحي، في مستشفيي الثورة والعسكري بمحافظة الحديدة، مع تقديم جزء من الأنشطة المنقذة للحياة هناك".

ودعا حزام أطراف الصراع، إلى "تحييد المدنيين خلال المواجهات المسلحة، وعدم استهداف المنشآت المدنية والخدمية بشكل عام".

وشدد على ضرورة السماح للطواقم الإغاثية والطبية للقيام بعملها، خصوصا مع تأزم الوضع في مناطق الساحل الغربي، وغيرها من مناطق اليمن التي تشهد مواجهات مسلحة كتعز وحجة وصعدة والبيضاء.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أعلنت في السابع من يونيو/ حزيران الماضي، سحب 71 من موظفيها العاملين في اليمن، على خلفية تعرضهم لسلسلة من الحوادث والتهديدات.

وقالت اللجنة في بيان حينها، إنها قررت أيضا "تعليق كافة نشاطاتها الإنسانية بينها الخدمات الجراحية، ومبادرات المياه النظيفة، والمساعدة الغذائية، إضافة إلى نشاطات زيارة المعتقلين".

يشار أن موظفا في "الصليب الأحمر" (لبناني الجنسية) قتل برصاص مسلحين مجهولين في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، في 21 أبريل/ نيسان الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر