وزير الخارجية يناقش أوضاع اللاجئين اليمنيين وجهود عودتهم الطوعية إلى اليمن

[ "اليماني" مع ممثل المفوضية السامية للاجئين ]

ناقش وزير الخارجية اليماني مع ممثل المفوضية السامية خالد خليفة أوضاع اللاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال والجهود الجارية لعودتهم الطوعية إلى اليمن بالتنسيق بين الحكومة اليمنية والمفوضية ومركز الملك سلمان.
 
وتطرق وزير الخارجية الى أوضاع اللاجئين والمهاجرين في اليمن، مؤكدا أن اليمن كانت وستظل رغم الظروف الصعبة متمسكة بالتزاماتها الدولية لحماية اللاجئين، بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وقال اليماني "أن ما حدث في احد مراكز الاحتجاز في عدن، هي ممارسات فردية وان وزارة الداخلية حققت في الموضوع وتم إيقاف المسؤولين عن ذلك وسيتم موافاة الأمم المتحدة بنتائج التحقيق بعد استكمال الإجراءات اللازمة من منطلق تعاونها الكامل مع المفوضية".
 
كما شدد وزير الخارجية على ضرورة ممارسة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المزيد من الضغط على المليشيات الحوثية لوقف استغلال اللاجئين من القرن الأفريقي وإرغامهم على القتال في صفوفها في انتهاك صارخ لحقوقهم الإنسانية.
 
من جانبه، اكد خالد خليفة ان المفوضية تبذل جهود كبيرة في اليمن وان المهام تشعبت خاصة مع زيادة أعداد النازحين، مشيدا بدور الحكومة اليمنية في تسهيل عمل موظفي المفوضية وتيسر عمل ومتطلبات مكاتبها في مختلف المحافظات اليمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر