تركيا تؤكد مساعيها الرامية لإيجاد آلية مناسبة لتصحيح أوضاع اليمنيين المُقيمين فيها

[ يمنيون في تركيا - تعبيرية ]

أكدت الجمهورية التركية، اليوم الخميس، مساعيها الرامية لإيجاد آلية مناسبة لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في تركيا، مراعاة للظروف التي تمر اليمن.

جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الخارجية التركية أوميد يلتشن، خلال استقباله اليوم، سفير بلادنا لدى انقره عبدالله السعدي،اليوم.

حيث ناقش الجانبان، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، وكذا الساحبة البحرية لميناء عدن، والمولدات الكهربائية، وتصحيح أوضاع المواطنين اليمنيين المقيمين في تركيا، وتسهيل اجراءات منح التأشيرات.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشار وكيل وزارة الخارجية التركية، الى انه سيتم في اقرب وقت ممكن بذل الجهود، وانجاز الالتزامات المتصلة بالساحبة البحرية، والمولدات الكهربائية.

كما أكد العمل على إيجاد آلية مناسبة لتصحيح اوضاع اليمنيين المقيمين في تركيا، مراعاة للظروف التي تمر بها بلادنا، بالاضافة الى تسهيل اجراءات منح التاشيرات.

من جهته، استعراض السفير السعدي التطورات السياسية والاوضاع الانسانية في بلادنا وجهود الحكومة الشرعية لاحلال السلام الدائم وترحيبها بجهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الرامية الى ايجاد تسوية للازمة بما يتفق مع المرجعيات الاساسية المعترف بها والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم (2216). 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر