الإفراج عن 12 سجيناً من معتقل تديره الإمارات بحضرموت

[ وقفة احتجاجية لأهالي المعتقلين بالمكلا ]

قالت مصادر محلية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، إنه تم الإفراج أمس عن 12 معتقل كانت القوات المدعومة إماراتياً اعتقلتهم في على خلفية تهم تتعلق بالارتباط بتنظيمي القاعدة وداعش.

وأوضحت المصادر لـ"يمن شباب نت" أن الإفراج جاء بعد توجيهات من النيابة الجزائية المتخصصة بحضرموت، بالإفراج عن 14 معتقل، عقب براءتهم من التهم الموجهة لهم.

وذكرت أن الإفراج تم 12 معتقلا، فيما لم يتم الإفرج عن القيادي في حزب الإصلاح عوض الدقيل وضابط في جهاز مكافحة المخدرات سيمر باحميد، رغم مرور عامين على اعتقالهما وصدور النيابة قراراً براءتهما في مارس الماضي.

وتشير المصادر، إلى قائد القوات الإماراتية في التحالف العربي بمدينة المكلا، أوقف عملية الإفراج.

وكانت أهالي المعتقلين اتهموا في مارس الماضي، قائد التحالف الإماراتي بالمكلا، بالتلاعب بقضية أبنائهم المعتقلين، ووقف إجراءات الإفراج عن تم براءتهم.

ومن بين المفرج عنهم، محمد بكر الدباء، أحد مسؤولي جمعية الإحسان الخيرية، والذي صنفته السعودية والإمارات ومصر والبحرين في مايو 2017، ضمن قوائم الإرهاب إضافة إلى جمعية الإحسان.

وأمضى أغلب المعتقلين المفرج عنهم، أكثر من عام داخل سجن مطار الريان بحضرموت، والذي تديره الإمارات، قبل أن يتم نقلهم إلى السجن المركزي بالمكلا، مطلع العام الجاري، بعد تزايد الضغوط وتقارير المنظمات الدولية واحتجاجات أهالي المعتقلين، عن انتهاكات ترتكب بحق السجناء.

وتنفي الإمارات التي تعد ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي، إدارة وإنشاء سجون باليمن.

وجاء النفي الإماراتي عن نشر وكالة "أسوشيتد برس"  الأسبوع الماضي تحقيقا حول ارتكاب قوات إماراتية لانتهاكات واعتداءات جنسية بحق معتقلين يمنيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر