سياسي لبناني: لو لم يتم التدخل في اليمن لكانت وقعت تحت السيطرة الإيرانية

[ السياسي اللبناني سمير جعجع ]

 قال الزعيم السياسي اللبناني سمير جعجع "لو لم يتم التدخل في اليمن لكانت وقعت تحت السيطرة الإيرانيّة وما سينتج عليه من تعاظم لأزمة الشرق الأوسط لذلك أعتبر أن التدخل السعودي في اليمن كان حكيماً".
 
وأضاف في سلسلة تغريدات بحسابة على "تويتر" من تدخل من لبنان في الأزمة اليمنيّة، تدخّل لأسباب إيديولوجيّة (في إشارة إلى حزب الله) أمّا أنا فلا أطرح هذه المسألة من الناحية الإيديولوجيّة وإنما العمليّة.
 
وأشار جعجع "أن أزمة اليمن ستنتهي قريباً فإذا تم الانتهاء من هذه الأزمة سيتم العمل بعدها على إنهاء الأزمة السوريّة وما سيترتب من نتائج على لبنان جراء هذا الأمر".
 
وجاء حديث السياسي اللبناني جعجع في سياق الحديث عن الأزمة السياسية في لبنان عقب تعثر تشكيل الحكومة، حيث تمارس التيارات السياسية التابعة لحزب الله اللبناني ابتزاز للقوى السياسية واستخدام لقضية النازحين السوريين.
 
وتتصاعد الأصوات السياسية في لبنان من خلال مطالبات حزب الله المدعوم من إيران ضرورة تحييد لبنان عما يجرى في المنطقة العربية من حرب في كل من سوريا والعراق واليمن، حيث يعمل حزب الله على ارسال مقاتلين وخبراء ضمن توجيهات الإيرانيين.
 
وسبق عن كشفت معلومات عن مشاركة خبراء لبنانيين من حزب الله لمساعدة وتدريب ميلشيات الحوثي الانقلابية في اليمن والتي انقلبت على مؤسسات الدولة في العام 2014، وعلى إثره تدخلت قوات التحالف العربي في حرب جوية وإسناد بري للجيش الوطني اليمني لاستعادة الدولة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر