الحكومة تقر النزول الميداني لإزالة الربط العشوائي للكهرباء بمدينة عدن

[ محطة كهرباء عدن ]

اقرت الحكومة النزول الميداني خلال الـ 24 الساعة القادمة لإزالة الربط العشوائي للكهرباء والبدء الفوري بعمل خطة وبرامج توعية لترشيد الاستخدام لكبار مستهلكين الكهرباء ومخاطر العشوائيات في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).
 
جاء ذلك خلاله ترأسه اجتماع للجنة الكهرباء برئاسة رئيس الوزراء بن دغر وحضور وزير الكهرباء المهندس عبد الله الاكوع، والقائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية.
 
وشددت الحكومة على ورفع مستوى الوعي المجتمعي لمواجهة الاعمال التخريبية وأضرار الربط العشوائي على محطات التوليد وذلك من خلال تفاعل مدراء المديريات وعقال الحارات ضمن خطة تقدمها مؤسسة الكهرباء.
 
وأشار بن دغر إلى ضرورة انجاز كافة مشاريع الكهرباء التي يجري العمل فيها بتمويل حكومي لرفع القدرة التوليدية لمواجهة العجز الحاصل في الطاقة لافتاً "أن الحكومة وفرت كل الامكانيات للكهرباء من صيانة وتوفير قطع غيار واعادة تأهيل محطات الكهرباء التي خرجت عن الخدمة".
 
وذكر "أن الحكومة واضافت هذا العام أكثر من 135 ميجاوات إلى الخدمة وخلال الاسبوعين القادمين سيتم اضافة 120 ميجاوات إضافية وهو الذي سيخفف من انقطاعات التيار الكهربائي ويحسن في مستوى الخدمة".
 
وأوضح بن دغر "أن الحكومة عملت بكل الجهود المتاحة على تحسين مستوى الخدمات، ووفرت الوقود لمحطات التوليد والتي تبلغ تكلفتها شهرياً خمسين مليون دولار وبدأت بإعداد وانشاء مشاريع استراتيجية للكهرباء في مختلف المحافظات المحررة كان آخرها افتتاح محطة سئيون الغازية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر