الغذاء العالمي يخصص 70 ألف طن من الإغاثة لمناطق الساحل الغربي

 أعلن برنامج الغذاء العالمي اليوم الأحد 70 ألف طن من الإغاثة لمناطق الساحل الغربي، التي تدور فيها معارك بين قوات الجيش من جهة وميلشيات الحوثي من جهة أخرى، بحسب ما نقلت "وكالة سبأ"
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) مع ممثل برنامج الاغذية العالمي، محمد علي ونائب الممثل الدكتور جمال المجالي، لبحث خطة الاغاثة الشاملة للساحل الغربي.
 
وجرى الاتفاق على تخصيص 70 ألف طن من المواد الاغاثية والانسانية اللازمة لكافة مناطق الساحل الغربي (المخا التابعة لمحافظة تعز، ومحافظة الحديدة) كمرحلة أولية والوسائل الامنة لإيصال تلك المواد، اضافة مواجهة أي متطلبات اغاثية طارئة.
 
كما جرى مناقشة آليات وصول الاغاثة إلى محافظات البيضاء وحجة وكافة المحافظات المتأثرة بصورة كبيرة من الحرب التي تقودها المليشيات الانقلابية.
 
وناقش اللقاء ايجاد مخازن بمحافظة سقطرى لتخزين المواد الاغاثية والايوائية لمواجهة الطوارئ، اضافة الى بحث مساهمة البرنامج بفعالية في دعم برامج المرحلة الثانية من العملية الاغاثية والبرامج العاجلة والمشاريع المرتبطة بحياة الناس في المدى القصير والمتوسط والمحققة تعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر