زعيم ميلشيات الحوثي يعترف بتقدم الجيش في مدينة الحديدة ويبرر هزيمة جماعته

[ قوات من ألوية العمالقة بجوار مطار الحديدة بعد تحريرة من الحوثيين الثلاثاء 19يونيو2018 ]

اعترف زعيم ميلشيات الحوثي عبد الملك الحوثي اليوم الأربعاء، بتحقيق قوات الجيش الوطني اختراقات ميدانية في محافظة الحديدة (غرب اليمن) خلال معارك الأيام الماضية، بحسب كلمة متلفزة له مساء اليوم الأربعاء.
 
وبرر زعيم الحوثيين تقدم قوات الجيش بإسناد قوات التحالف قائلا "العوامل الجغرافية في الشريط الساحلي تساعد على التقدم فيها كونها منطقة مكشوفة" مضيفاً" السيطرة على المدن الساحلية كانت أول أهداف الحملة البرية منذ بدايتها".
 
وعن تسليم ميناء الحديدة والتفاوض مع المبعوث الأممي قال عبد الملك الحوثي "رحبنا بدور رقابي وفني ولوجستي للأمم المتحدة على ميناء الحديدة وأبلغنا الأمم المتحدة موافقتنا على إشرافها على إيرادات ميناء الحديدة".
 
وأكد زعيم الجماعة المسلحة، استمرار القتال في الحديدة حتى نهاية المعركة على حد تعبيره، في إشارة إلى تصميم ميلشيات الحوثي على عدم التسليم والانسحاب لتجنيب المدينة الدمار الذي سيلحق بها جراء المعارك.
 
وكانت قوات الجيش أعلنت أمس الثلاثاء تحرير مطار الحديدة بشكل كامل من ميليشيات الحوثي الانقلابية، بمشاركة ألوية العمالقة وإسناد من التحالف العربي، وسقط عشرات من القتلى والجرحى الحوثيين وأسر 87 حوثياً وتتهم قوات الجيش الحوثيين باتخاذ المدنيين دروعاً بشرية.
 
وانطلقت معركة تحرير مدينة الحديدة (غرب اليمن) الأسبوع الفائت 15 يونيو/ حزيزان الجاري في عملية عسكرية واسعة بمشاركة عدد من الألوية العسكرية وإسناد قوات التحالف العربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر