الرئيس هادي يفتتح بعدن أكبر مشروع للاتصالات والإنترنت في اليمن

[ هادي يفتتح حزمة مشاريع في الاتصالات والإنترنت بعدن ]


افتتح الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم مشروع كبير في مجال الاتصالات والانترنت بالعاصمة المؤقتة عدن بحضور رئيس الحكومة أحمد بن دغر ووزير الاتصالات لطفي باشريف، بتكلفة تقدر بقرابة 100 مليون دولار أمريكي.

ويضم المشروع حزمة مشاريع تنضوي تحته تتمثل في ( بوابة عدن الدولية AIGW، شبكة عدن للتراسل الضوئي الدولي DWDM، مزود خدمة الانترنت عدن نت ADEN NET،  شبكة عدن للأنترنت اللاسكلي WTTx، مركز عدن للسيطرة والتحكم ANOC، سنترال عدن للوسائط المتعددة IMS، شبكة عدن للجيل الرابع ADEN LTE،  شبكة عدن لتراسل المعطيات IP/MPLS، الكابل البحري الدولي AAE1).

وأضاف بن دغر أن المشروع يعد "الأضخم والأكبر في اليمن"، و"ستمتد خدماته على كل مساحة الوطن وسيستفيد منه كل مواطن يمني".

أشار إلى أن المشروع يمنح مستخدمي الإنترنت سرعات هائلة، وسعات غير مسبوقة تفوق بثمانين مرة ما كان متاحا في البلاد، وسعرا أقل.

ودعا شركات الاتصالات العاملة حاليا في اليمن (يمن موبايل، وشركة سبأفون، وشركة MTN، وشركة واي)، للربط بهذه الشبكة الوطنية للاستفادة من إمكانياتها في الاتصالات الدولية والإنترنت.

وأكد بن دغر أن المشروع سيوفر، أيضاً، بوابة احتياطية لليمن في عدن، وأخرتين في الحديدة "غرب" والمكلا "جنوب شرق"، لمنع حدوث أية انقطاعات في الاتصالات.

ويمثل المشروع ضربة قوية للمليشيا الحوثي، التي تسيطر على شركة الاتصالات الحكومية بالعاصمة صنعاء، وتجني منه شهرياً مليارات الريالات.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر