الرئيس هادي يغادر الإمارات بعد لقائه ولي عهد أبو ظبي.. تفاصيل الزيارة

[ الرئيس هادي يلتقي محمد بن زايد في أبوظبي ]

عاد الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الأربعاء إلى مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض، بعد زيارة قصيرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب "وكالة الأنباء اليمنية سبأ" فإن الرئيس عبد ربه منصور هادي و ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان مساء الثلاثاء، عقدا لقاءً اخويا تناول جوانب العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف الصعد.

وقالت الوكالة" إن اللقاء تناول العلاقات الأخوية بين اليمن و دولة الإمارات العربية المتحدة والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتحرير باقي المناطق اليمنية التي لازالت ترزح تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.
 
وذكرت أن الرئيس هادي أشاد بمواقف دولة الإمارات قيادة وشعبا التي جسدتها الى جانب أشقاءهم في اليمن وعمدتها بدماء أبنائها الزكية في محراب الدفاع عن الهوية الواحدة والمصير المشترك والتي ستظل على الدوام محط فخر واعتزاز جميع أبناء اليمن.

من جانبه أكد ولي عهد أبو ظبي على مواقف الإمارات الأخوية المتينة والصادقة مع اليمن قيادة وشعبا ودعم جهود فخامة الرئيس لتحقيق أهداف التحالف العربي في استعادة اليمن من مليشيات الانقلاب وعودتها سالمة مزدهرة معافى مثلما كانت اليمن السعيد.

وقال بن زايد إن من محاسن الصدف إن يأتي هذا اللقاء الأخوي الرمضاني المبارك متزامنا مع ذكرى تحرير عدن و ستتوالى بإذن الله الانتصارات ووقوف الإمارات والمملكة والتحالف مع اليمن وقيادتها الشرعية لعودة البسمة والأمل التي يستحقها الشعب اليمني الشقيق.

وقال "سيظل مصيرنا واليمن واحد لمشاركتنا معاً الألم والدم وتربطنا معا صلة الرحم وأواصر القربا",

كما تناول اللقاء جمله من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الميداني والإغاثي والإنساني وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس هادي قد وصل إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء الثلاثاء، وكان في استقباله وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام سلطان احمد الجابر والسفير الإمارات لدى اليمن سالم خليفة الغفلي وسفير بلادنا لدى الإمارات فهد المنهالي.


يشار إلى أن هذه اللقاء جاء بعد توتر طويل في العلاقات بين الرئيس هادي ودولة الإمارات على خلفية دعمها لكيانات عسكرية جنوبية تطالب بالانفصال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر