غوتيريش: أي حل في اليمن سيستند على المرجعيات الثلاث

[ وزير الخارجية اليماني خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة ]

أكد أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مبعوثه إلى اليمن مارتن غريفيث يحظى بكامل الدعم في جهوده للتوصل لحل سياسي دائم للأزمة اليمنية يقوم على قاعدة المرجعيات الثابتة المتمثّلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة وعلى وجه الخصوص القرار ???? وعلى المبادئ الأمنية التي تتطلب انسحاب ميليشيا الحوثي الانقلابية وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ وما سيتلوها من ترتيبات سياسية تضمن عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن. بحسب "وكالة سبأ"
 
جاء ذلك خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية خالد اليماني لتوديعه بمناسبة انتهاء فترة عمله كمندوب لليمن لدى الأمم المتحدة، والذي أكد الأخير أن الحكومة الشرعية ستظل تمد يدها للسلام المستدام الذي ينهي جولات العنف ويقطع دابر أذرع إيران التوسعية في اليمن والمنطقة.
 
وأشار اليماني إلى ترحيب الحكومة الشرعية بالإطار العام الذي قدمه المبعوث الخاص عن عملية السلام و مقترح ميناء الحديدة عند لقاءه برئيس الجمهورية.
 
ولفت إلى أن الحكومة كانت قد وافقت عليها سابقاً عندما قدمها المبعوث السابق، و في الوقت الراهن رغم تغير المعطيات على الأرض و لكن حرصاً منها على أرواح المدنيين.. مؤكدا في الوقت ذاته أنها ستمثل خطوة أولية ضمن إجراءات بناء الثقة للتوصل إلى سلام مستدام شريطة مغادرة ميليشيا الحوثي لمدينة الحديدة وفقا لرؤية المبعوث الدولي الذي يحظى بكامل الدعم من الحكومة اليمنية.
 
واتفقا على أنه حان الوقت لتتوقف إيران عن التدخل في الشأن اليمني، وإنهاء معاناة الشعب اليمني والتوصل إلى سلام دائم في البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر