محافظ مأرب "العرادة" يكشف نتائج زيارة السفير الأمريكي في اليمن إلى المحافظة

[ خلال لقاء العرادة مع السفير الأمريكي بمأرب ]

كشف محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة عن نتائج زيارة السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، إلى المحافظة، اليوم الثلاثاء، والتي استمرت عدة ساعات.
                
وقال العراده "أن اللقاء ناقش عددا من القضايا المتعلقة بالسلام في اليمن وجهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، وما قامت به المليشيات الانقلابية تجاه اليمنيين من انتهاكات منذ انقلابها على الشرعية الدستورية واحتلالها مؤسسات الدولة".
 
ونقلت وكالة سبأ عن العرادة قوله "أن الزيارة لها دلالاتها ويترتب عليها أشياء كثيرة وهامة، قد تدفع بنا جميعا إلى التعاون المثمر مع دولة محورية كالولايات المتحدة التي لها دور دولي وتسعى لإخراج اليمن من الأزمة القائمة".
 
وأعرب عن أمله في أن يرفع السفير الأمريكي الصورة الحقيقة الواقعية عن معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية، والذي أطاح بمؤسسات الدولة، ووضع اليمن في محرقة حرب، أحرقت فيها الأرض والإنسان والمؤسسات".
 
وأكد محافظ مأرب، أن الحل في اليمن الشامل والدائم يكمن في المرجعيات الثلاث المتفق عليها دوليا ومحليا، وهي المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار الأممي 2216، و أي سلام من خارج هذه المرجعيات فهو سلام خادع.
 
من جانبه أشاد السفير الأمريكي، خلال اللقاء الذي عقده مع محافظ مأرب، بمستوى التعاون بين كبار المسئولين في محافظة مأرب، والحكومة وقيادة التحالف العربي.. منوها بما شاهده من تحسن للظروف في المحافظة..معربا عن أمله بان تتحسن الأوضاع في اليمن عما قريب.
 
وأكد وقوف الشعب الأمريكي إلى جانب الشعب اليمني في هذه المرحلة الحرجة ودعمه للشرعية الدستورية والحكومة المعترف بها دوليا بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، مشيرا إلى حرص الولايات المتحدة الأمريكية على إحلال السلام والأمن في اليمن وفق المرجعيات التي ترسي السلام الدائم ويحقق تطلعات الشعب اليمني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر