الحوثيون يصدرون تعميما يلزم التجار بمنع تداول العملة الجديدة فئة 1000و 500 (وثيقة)

[ صورة للعملة اليمنية فئة 500 ريال التي منعت مليشيا الحوثي تداولها ]

أصدرت مليشيا الحوثي، أمس السبت، تعميما، يقضي بإلزام التجار بمنع تداول العملة الجديدة فئة 1000، و500 ريال، مؤكدين فرض عقوبات على من يقوم بتداولها، والتهديد بإحراقها.

وبحسب الوثيقة التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، فقد أصدرت وزارة التجارة والصناعة بصنعاء، والخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، تعميما إلى مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية، بأمانة العاصمة بمنع تداول العملة الجديدة.

ووفقا للوثيقة، الصادرة من وكيل قطاع التجارة الداخلية، في وزارة الصناعة، الخاضعة للحوثيين، منذر الشرجبي، فإن هذا التعميم يأتي "تنفيذا لقرارات لجنة المدفوعات، المنبثقة من اللجنة الإقتصادية، التابعة للحوثيين، وبناء على ما أسماها بـ"التوجيهات العليا،  لمنع تداول العملة الجديدة فئة 1000 و500 ريال".

وشدد الحوثيون على ضرورة قيام الغرفة التجارية، بسرعة التعميم بإلزام التجار والمستوردين، والمنتجين وتجار الجملات والمولات والمحطات والمشتقات النفطية، والغاز، بعدم التعامل والتداول بالطبعة الجديدة فئتي 1000 و 500 ريال".

مؤكدين على ضرورة "إلزام التجار بإشهار قرار المنع، في لوحات بارزة، في كافة المواقع التي يتم مزاولة أنشطتهم التجارية،  مشددين على أن أي مبالغ مالية تضبط، بعد التعميم سيتخذ اجراءات صارمة وإتلاف تلك المبالغ المالية". وفقا للوثيقة.

وكانت مليشيا الحوثي، قد قامت بإغلاق مصرف الكريمي بصنعاء، ونهب 50 مليون ريال، بحجة تداوله لهذه العملة الجديدة، القادمة من الجنوب. حسب زعمهم.

وبحسب ناشطين، فقد هددت مليشيا الحوثي بإحراق هذه العملة الجديدة، وسط ميدان التحرير، وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى مواصلة إحكام قبضتها على الموارد المالية، وتحديدا في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

صورة الوثيقة للتعميم الحوثي
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر