المقدشي: الحوثيون نهبوا 500 مليار دولار من مقدرات الجيش

[ أمسية رمضانية جمعت مسؤولين وصحفيين بمأرب ]


قال ومستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، إن الحوثيين الانقلابيين نهبوا حوالي 500 مليار دولار من مقدرات الجيش.

وأوضح الفريق المقدشي، بحسب وكالة سبأ الرسمية، في أمسية رمضانية بمدينة مأرب، جمعت مسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة ومسئولي المؤسسات الإعلامية والصحفيين والإعلاميين، أن عملية إعادة بناء القوات المسلحة التي بدأت قبل ثلاثة أعوام بإمكانات صفرية.

وأشار إلى  "أن الانجازات التي تم تحقيقها ما كان لها أن تتحقق لولا دعم ورعاية القيادة السياسية ودعم الأشقاء في دول التحالف العربي الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية".

ودعا القائمإلى تبني خطاب اعلامي يعبر عن وحدة الشعب اليمني والأهداف التي يسعى اليمنيون إلى تحقيقها، وتقديم رسالة إعلامية تعود بالنفع والفائدة على الوطن وعلى القوات المسلحة، والابتعاد عن المواضيع والقضايا الصغيرة وعدم الانجرار وراء الشائعات والاخبار الكاذبة التي تستهدف رموز الشرعية والجيش وقياداته.

وذكر "أن المليشيا الحوثية سيطرت على كل مقدرات البلاد، ومن بينها المؤسسات الاعلامية والمؤسسات العسكرية وهي تسخرها لخدمة مخططاتها التدميرية، لافتاً إلى أن قيادة الجيش الوطني ورثت دولة وجيش من الصفر.

وقال "إمكانيات الجيش لا تزال ضعيفة مقارنة بإمكانات الانقلابيين الذين نهبوا المعسكرات ومخازن الأسلحة".

وأضاف "أن الجيش الوطني يقوده ضباط وعسكريين سابقين وأنه يضم في تشكيلاته حاليا قادة وأفراد من كل مناطق اليمن، وتم إتاحة فرص القيادة والانتساب أمام الجميع".

وبين أنه تم انجاز شوط كبير في عملية دمج المقاومة الشعبية في الجيش وفقا للقرارات المتعلقة بهذا الخصوص.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر