التحالف العربي يعلن رصد صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه السعودية

[ ارشيفية ]

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم، أن قوات الدفاع الجوي السعودي رصد صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه نجران جنوب المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"  إنه وفي تمام الساعة السادسة وستةٌ وأربعين دقيقة، من مساء اليوم (الجمعة) رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخين باليستية أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة، وسقط الأول داخل الأراضي اليمنية، بينما سقط الصاروخ الآخر في صحراء غير آهلة بالسكان، ولم ينتج عنه أي أضرار حتى وقت إصدار هذا البيان".

وذكر العقيد المالكي، أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة (نجران) وتم إطلاقهم بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان.

وأضاف أن "هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممي 2216 و2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

وشدد على أن "إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".


وصعدت مليشيا الحوثي الانقلابية مؤخراً عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية نحو الأراضي السعودية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر