الحكومة تؤكد حرصها على تحرير الحديدة وفق أسس عسكرية تراعي المدنيين

[ المسؤول اليمني خلال لقائه السفير الروسي ]

أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش حرص الحكومة الشرعية على ان يكون تحرير مدينة الحديدة وفق أسس عسكرية علمية تراعى المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة. "بحسب وكالة سبأ"


وجدد بجاش خلال لقائه اليوم السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين التأكيد على موقف الحكومة اليمنية الثابت في دعم جهود المبعوث الأممي وأهمية تحقيق تسوية سياسية عادلة ومستدامة في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وفِي مقدمتها القرار الاممي.

وأشار إلى ان الحرب الدائرة في اليمن فرضت على الحكومة الشرعية نتيجة للانقلاب الذي دمر مؤسسات الدولة والبنية التحتية للبلاد وماضٍ في نهب مقدراتها وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها ومصادرتها وبيعها في السوق السوداء لصالح قادة الميليشيا ولدعم ما يسمونه بالمجهود الحربي الذي ما هو إلا حرب عبثية تشنها على الشعب اليمني لفرض أجندتها الطائفية والسلالية بدعم من النظام الإيراني .

من جانبه أكد السفير الروسي على موقف بلاده المبدئي والثابت الداعم للحكومة الشرعية ومسعاها لاستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والدعم الروسي لجهود المبعوث الأممي الرامية إلى جمع اليمنيين حول مائدة المفاوضات والتوصل الى حل للصراع الدائر في اليمن والذي يدفع ثمنه الشعب.  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر