الجيش يعلن سيطرته على سلسلة جبلية ببرط العنان وقطع خطوط إمداد الحوثيين

[ أحد أبطال الجيش الوطني في الجوف ]

أعلن الجيش الوطني، السبت، سيطرته على عدد من السلاسل الجبلية، التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي، الإنقلابية، في محافظة الجوف، شرقي اليمن.

وأوضح الجيش الوطني، عن تحقيق قواته تقدما نوعيا جديدا في جبهة برط العنان، غربي محافظة الجوف، من خلال استعادة السيطرة على عدد من السلاسل الجبلية، التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس عمليات لواء الحسم العقيد عبد الله مطوان، أن قوات الجيش الوطني، وبإسناد من قوات التحالف العربي، إستعادت السيطرة على سلسلة جبال "الكاب والاسقاط ونعاض والمطابق" وحررتها بالكامل بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضاف مطوان، في تصريح لـ"سبتمبر نت"، الناطق باسم الجيش، أن قوات الجيش بهذا التقدم تمكنت من قطع خطوط امداد المليشيا القادمة من مديريات برط العنان الى هذه المواقع بشكل تام. لافتا إلى أن مليشيا الحوثي تكبدت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوفها واسر احد العناصر الحوثية اثناء المعارك، فيما لاذ البقية بالفرار من تلك المواقع المحررة.

وذكر العقيد مطوان ان قوات الجيش استعادت كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر المتنوعة بين الثقيلة والمتوسطة من المواقع المحررة تركتها عناصر المليشيا بعد فرارها منها.

وتابع، أن هذه التقدمات تأتي وسط انهيارات كبيرة وتراجعات تشهدها صفوف المليشيا في عدة جبهات في صعدة والجوف خسرت فيها العشرات من القيادات الميدانية والعناصر فيما الجيش الوطني بالمقابل يحقق انتصارات وتقدمات نوعية في عدة جبهات وبمعنويات عالية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر