بعد إعلانه بدء إعادة الإعمار..السفير السعودي يزور هيئة مستشفى مأرب وجامعة سبأ

[ السفير السعودي خلال زيارته لهيئة مستشفى مأرب ]

زار السفير السعودي لدى بلادنا، المشرف العام على برنامج الإعمار في اليمن، محمد أل جابر، ووزير الاشغال العامة والطرق نائب رئيس لجنة التنسيق، المهندس معين عبدالملك، ومعهما محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، وقائد قوات التحالف العربي العميد الركن علي العنزي، اليوم الجمعة، هيئة مستشفى مأرب العام، ومركز الأطراف فيها، وجامعة إقليم سبأ.

وأستمع السفير والوزير خلال زيارتهما للمستشفى من وكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي، ورئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي، إلى شرح حول ما تقدمه هيئة مستشفى مأرب من خدمات طبية وصحية، سواء للمواطنين او جرحى الجيش الوطني والمقاومة، والاحتياجات الضرورية للارتقاء بالهيئة وخدماتها، ومنها تأهيل الكادر الطبي والصحي العامل فيها .

عقب ذلك أطلع السفير والوزير على الخدمات التي يقدمها مركز الأطراف الاصطناعية في الهيئة والذي تم إنشائه بتمويل من مركز الملك سلمان لفاقدي الاطراف سواء العلوية أو السفلية والمراحل التي تمر بها صناعة الاطراف. وذلك وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

إلى ذلك، زار السفير السعودي محمد آل جابر ووزير الأشغال جامعة اقليم سبأ، حيث أستمعا من رئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي ونوابه وهيئة رئاسة الجامعة الى شرح عن نشاة الجامعة التي صدر قرار انشائها في 2016م بعد ان كانت كلية منذ العام 2006م، والخطوات التي قفزتها الجامعة .

واشار رئيس الجامعة الى ان الجامعة اصبحت اليوم تضم نحو ستة الاف طالب وطالبة في 24 تخصصا موزعة على خمس كليات، وكلية اخرى تم افتتاحها هذا العام في محافظة الجوف وتضم نحو 400 طالب وطالبة .. منوهاً بإقرار الجامعة فتح برنامج الدراسات العليا الماجستير في اربعة تخصصات، وخطتها لافتتاح كليات جديدة علمية في الجامعة وفي مقدمتها كليات الطب وكليات العلوم الصحية والتي تحتاج الى بنى تحتية من اجل ذلك.

واستعرض رئيس الجامعة ابرز الاحتياجات للجامعة من بنى تحتية في الارضية الجديدة المخصصة لها والكليات التي تحتاج انشائها الى جانب حاجتها من القاعات ودعم برامجها التعليمية والتأهيلية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر