خلال استقباله المبعوث الأممي

الرئيس هادي يجدد تأكيد موقف الشرعية الثابت نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث

[ خلال لقاء الرئيس هادي مع المبعوث الأممي الى اليمن ]

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على موقفه الدائم والثابت نحو السلام الذي يستحقه الشعب اليمني، المرتكز على المرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

جاء ذلك خلال لقاءه الْيَوْم بالمبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفث.. مثمنا جهوده المبذولة في هذا الإطار وقال "ان تجربتنا مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في محطات السلام المختلفة تتمثل في عدم رغبتهم وجنوحهم للسلام باعتبارهم أدوات لمخططات ايران العدوانية والتوسعية في اليمن والمنطقة".

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشار الرئيس هادي إلى معاناة أبناء اليمن طيلة السنوات الماضية نتيجة للحرب الانقلابية للميليشيا وتداعياتها على المواطن واستهدافها للاشقاء في الجوار.

من جانبه عبر المبعوث الاممي الى اليمن عن سروره بهذا اللقاء مع الرئيس ناقلا له تحيات الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس الذي يؤكد دوما على أهمية اليمن ودور الرئيس في قيادة البلد نحو السلام والأمن والاستقرار باعتباره يمثل شرعيتها المعترف بها دوليا.

وقال: "نحن في إطار الأمم المتحدة نقدر المؤسسات الشرعية وجهودكم الحميدة نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث ونتطلع الى ارساء معالم الأمن والسلام والاستقرار الذي يدعمه المجتمع الدولي وينشده الشعب اليمني".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر