السفير السعودي يعلن من مأرب بدء برنامج إعمار المحافظة

[ السفير السعودي وإلى جانبه محافظ مأرب وقيادات السلطة المحلية ]

وصل السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الخميس، إلى محافظة مأرب، شرقي البلاد، في زيارته الأولى للمحافظة، معلنًا بدء برنامج الإعمار والتنمية فيها.

وعقد السفير السعودي، عقب وصوله لقاءات مع قيادة السلطة المحلية في مأرب، بحضور وزير الأشغال اليمني معين عبد الملك، محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة.كما شارك فيها قائد القوات السعودية في مأرب العميد الركن علي العنزي، وعدد من المسؤولين اليمنيين، بحسب مراسل الأناضول الذي حضر اللقاء.

وأعلن آل جابر ، الذي يشغل منصب المشرف العام على برنامج إعادة إعمار اليمن، في كلمته، "بدء برامج التنمية والإعمار في المحافظة تنفيذًا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز".وأضاف الوزير أنه "سيفتتح مكتبًا للإعمار في المحافظة، خلال الزيارة، وسيبدأ المكتب في تنفيذ مجموعة كبيرة من المشاريع في قطاع البنى التحتية والتنمية".

كما سيقوم المكتب "بتنفيذ مشروع مطار إقليمي في مأرب، إضافة إلى مشاريع أخرى في مجال الطرق والكهرباء والصرف الصحي، لما يخدم الإنسان ويخلق فرص عمل للمواطنين.ودعا السفير السعودي المواطنين في المحافظات الخاضعة للحوثيين، إلى الحفاظ على أبناءهم ومنعهم من الوصول إلى جبهات القتال. مضيفًا أن "مستقبل اليمن سيكون باهرًا للأجيال القادمة".

بدوره، قال وزير الأشغال العامة اليمني معين عبد الملك إن الزيارة بمثابة تدشين حقيقي لبرنامج الإعمار في مأرب، وسيتبعها التدشين في محافظات تعز والحديدة بعد استكمال تحريرها.

وتشهد محافظة مأرب استقرارًا أمنيًا بعد أن تمكنت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، بدعم التحالف العربي، من صد الحوثيين ومنعهم من السيطرة على مركز المحافظة في معارك دارت بين أبريل/ نيسان إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2015

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر