صحيفة: مليشيا الحوثي اعتقلت أربعة قيادات رفيعة رفضت التوجه إلى جبهة الساحل الغربي

[ مسلحون حوثيون يستقلون طقم بصنعاء (أرشيفة) ]


نقلت صحيفة إماراتية عن مصادر مقربة من جماعة الحوثي، اعتقال أربعة من قيادات الصف الأول في الميليشيا، عقب رفضهم التوجه إلى جبهة الساحل الغربي للمشاركة في القتال".

وأكدت المصادر لصحيفة «الخليج»، أن ميليشيات الحوثي اعتقلت أربعة من قيادات الصف الأول في الجماعة الانقلابية عقب تلكؤهم في تنفيذ تكاليف بالتوجه لجبهة الساحل الغربي لتعويض النقص الحاد في القيادات الميدانية التي قُتلت بغارات جوية مباغتة نفذتها مقاتلات تابعة لطيران التحالف.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثي شنت حملة اعتقالات في صفوف ضباط متقاعدين بصنعاء بعد رفض الأخيرين المشاركة في القتال.

ولفتت إلى أن العديد من القيادات العسكرية المتقاعدة التي كانت منخرطة ضمن وحدات قوات الحرس الجمهوري ولواء المدفعية وغيرها من التشكيلات العسكرية غادرت العاصمة عقب تدشين الميليشيات مسحاً ميدانياً لحصر عدد العسكريين المتقاعدين وأن معظم هؤلاء توجهوا إلى محافظة مأرب المحررة.

وبموازاة ذلك، قال الصحيفة " إن ميليشيات الحوثي بدأت بعملية حصر واسعة للموظفين المداومين في المؤسسات الحكومية، وذلك في إطار المحاولات الرامية، لإجبارهم على النزول لجبهات القتال، وتحديداً في مدينة الحديدة.

وأكد مصدر أمني للصحيفة، أن ميليشيات الحوثي قامت بحصر الجنود من الرتب المختلفة، والمداومين في أقسام الشرطة، والمرور وغيرها من المؤسسات الأمنية، وتقسيمهم إلى مجموعات، من أجل إنزالهم لجبهات القتال وتحديداً في محافظة الحديدة، على أن تقوم المجموعة الأولى بالجلوس لمدة شهر، والأخرى تظل تداوم، ثم يتم التبديل بينهما.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر