نقابة عمال ميناء عدن: خطوط ملاحية تُوقف التعامل مع الميناء بسبب عرقلة دخول السفن من قبل التحالف

[ صورة إرشيفية لميناء عدن ]

استنكر رئيس نقابة عمال ميناء عدن للحاويات القرارات التي تهدد النشاط الملاحي في الميناء من قبل غرفة عمليات التحالف العربي بعدن العاصمة المؤقتة (جنوب اليمن).
 
وقال رئيس نقابة عمال الميناء سعيد المعاري، في تصريح صحفي "أن القرارات الغير مبررة تهدد استمرار النشاط الملاحي في الميناء من حيث تأخير دخول السفن إلى مرسى الميناء رغم قدومها من ميناء جدة بعد حصولها على تصريح رسمي".
 
وأشار "أن ميناء عدن لم يعد ميناء دوليا بعد حرب 2015 وبسبب تحويل مركز تجميع البضائع الواردة للسوق اليمنية إلى ميناء جدة الإسلامي بحجة الاحترازات الأمنية وهي حجة منطقية مقبولة في الوضع الراهن".
 
وأردف المعاري قائلا "أن يتم التصعيد من غرفة عمليات التحالف في عدن بتأخير دخول السفن إلى مرسى ميناء عدن على الرغم من قدومها من ميناء جدة وحصولها على إذن دخول رسمي، وهذا التأخير له عواقب وخيمة على استمرار النشاط من جانب الخطوط الملاحية".
 
وكشف رئيس نقابة عمال الميناء "أن الخط الملاحي إيفر جرين  Ever Green علق إرسال سفنه الى ميناء عدن، وهو يعتبر سادس خط ملاحي عالمي، وحاليا هناك تنبيهات شفوية من الخط الملاحي MSC تفيد تعليق ارسال سفنه الى الميناء إذا استمرت سفنهم فترات طويلة في الانتظار".
 
وقال "لم تقف تلك القرارات هنا فقط، بل لا زالت مستمرة، ومؤخرا تم حظر استيراد بعض البضائع مثل البطاريات، ألواح الطاقة الشمسية، الأسمدة، سيارات الدفع الرباعي، وتمّ منع استيراد هذه البضائع إلى ميناء عدن".
 
وتابع المعاري "أنه يتم يسمح لمزودي تلك البضائع باستيرادها عبر ميناء جدة أو ميناء صلالة والسماح لهم بدخول تلك البضائع من المنافذ البرية (منفذ الوديعة مع المملكة العربية السعودية، ومنفذ شحن مع سلطنة عمان)".
 
وختم رئيس النقابة تصريحه متسائلا "أفيدونا لنحسن الظن: أليست تلك تصرفات متعمدة تستهدف ميناء عدن وتهدد النشاط الملاحي فيه؟ وهل هناك حجة مقبولة لمثل تلك التصرفات؟".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر