مسلحون حوثيون يقتحمون مسجدا بذمار وينهبون مكتبته وفيها كتب قيمة

[ مسلح حوثي بنقطة امنية (إرشيف) ]

قالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اقتحمت أحد المساجد بمحافظة "ذمار" جنوبي العاصمة صنعاء وقامت بالعبث بمحتوياته وتكسيرها عصر الأربعاء.

وذكرت المصادر أن القيادي في جماعة الحوثي _ الموالية ?يران_  المدعو "محمد حسين الوشلي" قدم إلى مسجد علي بن ابي طالب الكائن بحارة الصلعة وسط المدينة مع أفراده المدججين بالسلاح وكسروا محتويات المسجد بما فيها المكتبة التي تضم مئات الإسلامية والفقهية.

وتابعت: قام المشرف الحوثي "الوشلي" مع مسلحيه بتمزيق الكتب ونقلها إلى أحد مقالب القمامة القريبة من المسجد وإشعال النيران فيها بحجة أنها كتب تتبع الدواعش والتكفيريين.

وأشارت المصادر أن "الوشلي" كان مغترب لعدة سنوات وأتى قبل فترة بسيطة ليكون أحد القيادات الحوثية بفضل انتمائه لما يسمى "الأسر الهاشمية".

يذكر أن مكتبة جامع الإمام علي بن ابي طالب تضم المئات من الكتب الإسلامية والفقهية وتم أنشأها من تبرعات بعض الطلاب وفاعلين الخير.

وشهدت محافظة ذمار إغلاق واقتحام أكثر من عشرين مسجدا من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح خلال فترة شهر رمضان الكريم إضافة إلى منع صلاتي التراويح والقيام واعتقال الأئمة والمصلين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر