زعيم الحوثيين يعترف بالخسارة في الحديدة ويكشف عن اختراقات في صفوف مقاتليه

[ عبد الملك الحوثي ]

اعترف زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية عبد الملك الحوثي، بانهيار مقاتليه في جبهات القتال في الساحل الغربي، في خطاب متلفز مساء اليوم الأحد تحدث فيه عما يجري في جبهة القتال بمحافظة الحديدة (غرب اليمن).
 
وقال عبد الملك الحوثي "أن أي تراجع لأسباب موضوعية لا يعني نهاية المعركة" في إشارة إلى حالة الإنهيار التي تعاني منه الميلشيات مشيراً "أن سقوط بعض المحافظات في الجنوب أثبت ذلك بعض القوى السياسية التي التحقت بصف العدوان قامت بمحاولة تقديم غطاء سياسي واعلامي كأنه يصب في خدمتها" على حد تعبيره.
 
وفي إشارة لخسائرهم وفرار مقاتليهم من عدة جبهات في الساحل الغربي، قال "إن الانسحابات جاءت لأسباب موضوعية، وأن الانسحاب ليس نهاية المعركة" مضيفاً "أن ما حدث من اختراق في مديريات الحديدة، جاء لأسباب خاصة، كانحصار الحاضنة الشعبية في بعض المناطق".
 
وأوضح زعيم الحوثيين "أن أي اختراق للعدو يمكن تطويقه بالتكاتف الشعبي والقبلي" محذرا مقاتليه وأنصار من "التقصير والتفريط والإرباك والقلق" ويشير خطاب الحوثي إلى حالة من الإنهيار والصدمة في جبهة الساحل الغربي.
 
يشار أن قوات الجيش الوطني تقدمت صوب مدينة الحديدة خلال الساعات الماضية وسيطرت على مديريتي الدريهمي وبيت الفقية، وأصبحت على بعد 12 كيلو متر من ميناء الحديدة الاستراتيجي (غرب اليمن) وسط حالة انهيار وتسليم من قبل ميلشيات الحوثي الانقلابية.

ويأتي تقدم الجيش ضمن عملية عسكرية واسعة تشارك بمشاركة المقاومة وإسناد من التحالف العربي، لتحرير مدينة الحديدة أحد أهم المحافظات للحوثيين والتي يتم من خلالها تهريب السلاح، وتهديد الملاحة الدولية ونهب إيرادات الميناء لما يسمى المجهود الحرب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر