ناطق التحالف: الجيش الوطني و مدفعيته باتت على بُعد 21 كيلو متر من صنعاء 

[ ناطق التحالف تركي المالكي ]

أكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي بن صالح المالكي، أن "وجود إيران في اليمن من أجل التمدد والهيمنة واطالة امد الحرب لنشر الفوضى على حدود السعودية".

وأضاف أن: "الحكومة الشرعية تسيطر على أكثر من 85 % من أراضي اليمن"، مشيراً إلى أن "الجيش الوطني على بعد 21 كيلومتراً من صنعاء، ومدفعية الجيش تستطيع الوصول لصنعاء؛ لكن الحكومة الشرعية تحافظ على المدنيين".

وقال العقيد المالكي في حوار مع صحيفة "الوطن البحرينية"، أمس السبت، أن "الحوثيين أطلقوا مبادرة على وسائط التواصل الاجتماعي لأنهم داخل كماشة ويشعرون بالخوف".

وأوضح أن "قرار التحرك في المعارك قرار يمني، والتحالف يدعم الحكومة الشرعية بالأسلحة والتدريب والغطاء الجوي"، لافتاً إلى أن "الحل السياسي في اليمن يجب أن يكون عبر المرجعيات الثلاثة في الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرار الأممي"، مشدداً على أن "الحوثيين رفضوا المبادرات ولم يراعوا مصلحة الشعب اليمني".

وقال إن "الحوثيين يمنعون وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين"، مبينا أن "المساعدات الإنسانية تصل المناطق المحررة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة".

وذكر الناطق الرسمي باسم قوات التحالف أن "إيران تخرق قرارات مجلس الأمن وتدعم الحوثيين بصواريخ "قيام""، موضحاً أن "طهران تمد الحوثيين بالصواريخ الباليستية وتهرب السلاح عبر "بندر عباس"، مؤكداً أن "إيران تدعم الإرهاب والجريمة المنظمة وتهرب البشر والمخدرات لأفريقيا".

ونفى العقيد المالكي وجود خلافات بين قوات التحالف، مشددا على أن "دول التحالف متفقة على الهدف الاستراتيجي بإعادة الشرعية في اليمن"، مضيفاً أن "العمليات العسكرية تمضي باستراتيجية ثابتة وتحتاج لنفس طويل". مشيرا إلى أن "التحالف يكرم الشهداء الذين قدموا أرواحهم لأجل القضية وحماية أرض الحرمين".


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر