تركيا تؤكد عدم وقوع خسائر بشرية إثر استهداف سفينتها قبالة سواحل اليمن

[ تركيا تقول إنه لا خسائر بشرية جراء استهداف سفينة شحن تركية تحمل قمح قبالة السواحل اليمنية في 10 مايو الجاري ]

 قالت تركيا، مساء الجمعة، إن الهجوم الصاروخي الذي استهدف سفينة شحن تركية قبالة ميناء "الصليف"، غرب العاصمة اليمنية صنعاء في 10 مايو/ أيّار الجاري، لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية.
 
وفي بيان مكتوب أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، مساء الجمعة، إن سفينة الشحن "إنجة إينابولو"، تعرضت لهجوم بقذيفة صاروخية قبالة ساحل اليمن عندما كانت تنقل القمح من ميناء "نوفوروسيسك" الروسي، إلى ميناء "الصليف" بمحافظة الحديدة في مايو/ آيار الجاري.
 
وقال "أقصوي"، "لم يسفر الهجوم عن وقوع أي خسائر بشرية في صفوف الطاقم المؤلف من 23 مواطنا تركيًا".
 
وأضاف "يواصل خبراؤنا التحقيقات حول الحادث، وسيتم مشاركة النتائج مع الرأي العام".
 
وفي وقت سابق، الجمعة، أعلنت واشنطن "اتخاذ وضع الطوارئ إثر استهداف جماعة الحوثي سفينة شحن تركية قبالة ميناء الصليف".
 
وقال بيان للبيت الأبيض إن الولايات المتحدة منزعجة من هجوم صاروخي للحوثيين على سفينة تركية تنقل قمحا إلى اليمن هذا الشهر، وحثت الجماعة الشيعية على العمل مع الأمم المتحدة لتخفيف معاناة اليمنيين.
 
وأكد البيت الأبيض "اتخذنا وضع الطوارئ بسبب تعرض سفينة شحن تركية، كانت تحاول إيصال 50 ألف طن من القمح إلى ميناء الصليف، لهجوم صاروخي نفذّته جماعة الحوثي، على بعد 70 ميلا (112 كلم) من السواحل اليمنية".
 
وأشار البيان الأمريكي إلى تقارير عن محاولة هجوم آخر للحوثيين على حاملة نفط في البحر الأحمر. وأضاف "هذا يثبت مرة أخرى أن انتشار الصواريخ في اليمن تهديد حقيقي لكل الدول ويؤكد الحاجة للتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216” ودعا إلى إنهاء العنف في اليمن".
 
 
يشار إلى أن أنقرة أعلنت عن حدوث انفجار مجهول المصدر في سفينة الشحن التركية "إنجيه إينه بولو"، قبالة السواحل اليمينة، في 11 مايو الجاري.

- المصدر: يمن شباب نت + وكالة الأناضول
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر